القائمة إغلاق

اليوم ..الزمالك في مهمة انتحارية أمام الرجاء المغربي

الزمالك

أسماء عبد البارى

يحل نادى الزمالك المصرى ضيفًا على نظيره المغربى الرجاء في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وذلك في الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.


الفارس الأبيض كان تأهل لهذا الدور على حساب نادى الترجى التونسي، حيث فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز التونسى بهدف مقابل لاشيء في لقاء العودة لتصبح حصيلة الأهداف ٣-٢، الأبيض المصرى أيضًا من أقوى فرق البطولة وصاحب تاريخ كبير في البطولة حيث حصد اللقب ٥ مرات وكان أول فريق عربى يحتفظ بالكأس، ويُعتبر النادى الوحيد المحتفظ بكأسين مختلفين أفريقيًا وهما كأس دورى أبطال أفريقيا عام ١٩٩٣، وكأس السوبر الأفريقي في عام ٢٠٠٢.


الزمالك وصل نصف نهائي دوري الأبطال 9 مرات من قبل، وفشل في تخطي هذا الدور مرتين فقط، تأهل من نصف النهائي 7 مرات وحقق اللقب 5 مرات
المرتان اللتان شهدتا فشل الزمالك في تخطي الدور نصف النهائي كانتا عامي 1985 و2005، المرتان ضد عرب، المرة الأولى كانت عام 1984 أمام الجيش الملكي المغربي، وقتها فاز الزمالك ذهابا 1-0 وخسر إيابا بنفس النتيجة، وخسر بركلات الترجيح.
المرة الثانية كانت عام 2005 أمام غريمه التقليدي الأهلي، بعدما خسر ذهابا 2-1 وإيابا 2-0.


وسجل الزمالك 24 هدفا في مواجهات نصف النهائي، بينما استقبلت شباكه 19 هدفا دون احتساب الأهداف من ركلات الترجيح.
وبعد 15 عاما كاملة، يعود الصدام بين الزمالك والرجاء بعد 4 مباريات سابقة جمعت بين الفريقين الكبيرين ولكنها كانت حافلة بالإثارة والندية.
الصدام الأول كان في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2002 وهو التاريخ الذي لن ينساه جمهور الزمالك بعدما توج الأبيض بطلا لدوري الأبطال على حساب الرجاء “بطل الدوري المغربي” وهو ما يسعى الفريق الأبيض لتكراره، فضلا عن تسلح لاعبي الزمالك بروح بطولة الكونفدرالية الأفريقية التى توج الزمالك بطلا لها في نسختها الماضية.
وتبقى أزمة الجبهة اليمنى، معضلة قوية أمام الجهاز الفني للزمالك، منذ رحيل التونسي حمدي النقاز، بعد فسخ تعاقده من جانب واحد، بداعي عدم الحصول على مستحقاته المالية.
وشهدت الفترة الماضية، معاناة شديدة للفريق الأبيض في الجبهة اليمنى، والتي تمثلت في غياب حازم إمام عن بعض المباريات المهمة بسبب تكرار إصابته، مما دفع الجهاز الفني للاعتماد على خدمات الناشئ أحمد عيد، لتعويض غياب حازم إمام في بعض المباريات، ويلجأ باتشيكو، للمفاضلة بين خيارين، حال عدم قدرة حازم إمام على المشاركة أمام الرجاء، ويدور الأمر حول الثنائي أحمد عيد ومحمد عبد الغني.
يأتي ذلك في الوقت الذى تأكد فيه عدم مشاركة التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق فى مباراة اليوم بعد أن أعلن سفير مصر بالمغرب اصابة اللاعب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” .
وطالب الجهاز الفني للزمالك لاعبي الفريق بالتركيز فقط في الملعب وعدم الاعتراض على القرارات التحكيمية أو الرد على استفزازت البعض من لاعبي الرجاء.
فيما ضربت الإصابات صفوف منافس الزمالك بشكل كبير، حيث كشف طبيب فريق الرجاء البيضاوي المغربي محمد العرصي، أن الفريق المغربي سيدخل لقاء الأحد اليوم مفتقدًا ثلاثة من لاعبيه وبالتحديد في خط الدفاعي وهم عبد الجليل جيبيرة، وعبد الرحيم الشاكير وعمر بوطيب بداعي الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط سند الورفلي.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً