القائمة إغلاق

صلاح يستعد لتخطي قائمة هدافي ليفربول بدورى الأبطال اليوم

يستعد اللعب الدولي المصري محمد صلاح للتفوق على أسطورة ليفربول إيان راش، من خلال تخطيه فى قائمة هدافى الريدز فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، وذلك حال هز الشباك أمام أياكس أمستردام الليلة فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، حيث يحل ليفربول ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندى، فى ملعب أمستردام أرينا، فى تمام التاسعة من مساء اليوم، بأولى مباريات الفريقين فى دور المجموعات من الموسم الجديد لدورى أبطال أوروبا 2020 / 2021.

 

وذكر الموقع الرسمى لنادى ليفربول أن محمد صلاح يحتل حاليًا المركز الثالث مع راش برصيد 20 هدفًا فى أوروبا للنادى، حيث يأتى بعد مايكل أوين الثانى (22) وستيفن جيرارد المتصدر (41).

 

 

واحتاج صلاح الذى وصل إلى 100 هدف فى المجموع مع الريدز السبت الماضى، 35 مباراة فقط ليحرز 20 مرة فى دورى أبطال أوروبا.

 

وستكون هذه أول مباراة للريدز ضد خصم هولندى منذ 2010، ولم يخسر ليفربول فى آخر 13 مباراة له أمام أندية من هولندا منذ هزيمته أمام أياكس عام 1966.

 

 

ورغم أن الفريق الإنجليزى يعد ضيفًا ثقيلاً على نظيره الهولندى، حيث إنه يدخل هذه المواجهة بقوة، باحثًا عن تحقيق أول انتصار ليعطي انطباع بالعودة للمنافسة على اللقب المفقود فى الموسم الماضى، والعودة من جديد إلى منصات التتويج، وتقديم كل ما لديه ليصل إليها مرة أخرى، إلا أنه سيخوض مباراة اليوم مفتقدا لأحد أهم عناصر دفاعه، بعد إصابة الهولندى فيرجيل فان دايك، بقطع فى الرباط الصليبى، وإعلان غيابه لفترة طويلة.

 

بينما يسعى أياكس أمستردام الذى لم ينجح فى عبور دور المجموعات فى البطولة الماضية، وخرج من نفس هذا الدور بالمركز الثالث في مجموعته، للعودة إلى المنافسة على اللقب من جديد، وتقديم أداء مميز منذ انطلاقة البطولة.

 

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً