القائمة إغلاق

اتحاد الكرة لم يطلب نقل مباراة مصر وتوجو الثانية

حالة من الجدل تحيط بمصير مباراتي مصر وتوجو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة والمقرر لهما يوما 14 نوفمبر الحالي في القاهرة و17 من الشهر ذاته في توجو.

 

وأصدر الاتحاد التوجولي لكرة القدم قرارًا رسميًا خاطب به الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف» يطلب عدم استضافة التصفيات الخاصة بالمنطقة والمؤهلة إلى أمم إفريقيا للشباب 2021 بسبب الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره في توجو.

 

ولم يعلن الاتحاد التوجولي موقفه من استضافة منتخب مصر في مباراة الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة.

 

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ«بوابة أخبار اليوم»: “لم نطلب استضافة اللقاء الثاني بين منتخبي مصر وتوجو، ولم نخاطب الكاف في هذا الشأن حتى الآن”.

 

وبحسب مصدر داخل الـ«كاف»، فإن اللجنة التنفيذية ستجتمع يوم 9 نوفمبر الحالي لحسم مصير الجولة المُقبلة من التصفيات في ظل الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدول الإفريقية وكذلك مناقشة موقف توجو بعد خطاب رفض استضافة تصفيات الأمم الإفريقية للشباب.

 

واقترح أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن تستضيف مصر مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام توجو بدلاً من السفر إلى توجو في ظل الإجراءات الحكومية هناك للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وفي السياق ذاته، طلب محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، من اتحاد الكرة السعي لاستضافة المباراتين حرصًا على لاعبي الأهلي والزمالك قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر له 27 نوفمبر الحالي على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

إعلان قائمة توجو

أعلن الفرنسي المخضرم كلود لوروا، المدير الفني لـمنتخب توجو، قائمته المسافرة إلى القاهرة لمواجهة منتخب مصر يوم 14 نوفمبر الحالي ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة، وجاء المهاجم الخطير لابا كودجو، نجم العين الإماراتي، على رأس القائمة التي أعلنها لوروا اليوم.

وضمت قائمة توجو كلا من:

حراسة المرمى: دوف أبوتشي (جيه دي أر ستارز جنوب الإفريقي) – مبارك أيجبا (أو تي أر التوجولي) – مالكوم باركولا (أولمبيل ليون الفرنسي).

الدفاع: خولسيه أجبوزو – يوسوفو أتي – لويك بيسيلي (بوردو الفرنسي) – داكونام ديجني (خيتافي الإسباني) – سيمون جيبجنون (دينامو تيبلسي الجورجي) – ستيف لاوسون – أما تشيوتشيو (جبوهولي التوجولي).

الوسط: فرانكو أتشيو – فلويد أياتي (غينتشلربيرجلي التركي) – إيلاص بيبو (هوفنهايم) – إليوم نيافيدجي – سيرجي سيكو – معروف تشاكي (كارا التوجولي).

الهجوم: كيفين دينكي (بيزيرس الفرنسي) – جوزيه دوكي – ماثيو دوسيفي (تولوز الفرنسي) – ديفيد هينين (جرينبول الفرنسي) – كودجو لابا (العين الإماراتي) – بينيل ملابا (اتحاد كلباء الإماراتي) – جيليس سونا (أرزرومسبور التركي).

منتخب مصر يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين مع كينيا وجزر القمر.

ترتيب المجموعة
جزر القمر
 4 نقاط
كينيا نقطتين
مصر نقطتين
توجو نقطة وحيدة

 

موعد وصول محمد صلاح

يصل المحترفون المنضمون لقائمة منتخب مصر وعلى رأسهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، إلى مصر يوم الإثنين 9 نوفمبر الحالي للانضمام للمعسكر.

واستقر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، على استدعاء صلاح والنني وتريزيجيه وحجازي وكوكا لقائمة منتخب مصر لمواجهتي توجو.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة