القائمة إغلاق

الأهلي يهزم أبو قير ويتأهل لدور الأربعة بكأس مصر

تأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعدما حقق الفوز مساء اليوم، على فريق أبو قير للأسمدة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب، ضمن منافسات دور ‏الثمانية.

ضغط الأهلي منذ صافرة البداية غير مهتما بفترة جس النبض حتى أسفر هذا الضغط عن هدف أحمر في الدقيقة 15  عن طريق لاعبه وليد سليمان من تسديدة قوية، ثم ضاعف نفس اللاعب النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء كان احتسبها حكم اللقاء بعدما لمست الكرة يد ريعو مدافع سماد ابو قير ابراهيم ريعو.

واضطر الحكم إلي إشهار البطاقة الحمراء في وجه ريعو بسبب اعتراض اللاعب بطريقة غير لائقة علي قرار احتساب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي ليستكمل الخصم المباراة منقوص لاعب.

في الدقيقة 35 سقط الانجولي جيرالدو دا كوستا جناح الأهلي داخل منطقة الجزاء في انتظار احتساب ركلة جزاء لصالح فريقه إلا ان الحكم تجاهل الواقعة تماما خاصة وان الكرة كانت قد وصلت لاقدام اليو بادجي الذي تردد أكثر من مرة قبل ان تصل ليد حارس مرمي أبو قير.

في الدقيقة 37 فاجأ ابو قير الجميع ونظم هجمة مرتدة رائعة استغلها المهاجم الغيني كارا فالا في تسجيل الهدف الأول لفريقه وتقليص النتيجة من كرة أرضية تسلمها امام مرمي الشناوي واودعها في الشباك الحمراء بسهولة بالغة وسط حالة “توهان”من دفاع الأهلي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط شديد لاحراز هدف الاطمئنان ولعب علي الانتشار في أرجاء الملعب وركز أيضا علي اللعب عبر الظهيرين محمود وحيد وعربي بدر.

وحصل اللاعب الناشىء احمد نبيل كوكا علي بطاقة صفراء قبل ان يتم استبداله ونزول محمد مجدي افشة بدلا منه.

وصنع افشة بينية رائعة تسلمها اليو بادجي في الدقيقة 60 وتوجه لمرمي ابو قير لكن تسرع واودعها برعونة لتصدم الكرة بيد حارس المنافس وتصل للدفاع.

وفي الدقيقة 69 دفع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بالثنائي اليو ديانج وحسين الشحات من أجل تجهيز كافة العناصر الأساسية لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري..

واجري بيستو موسيماني التبديل الرابع للأهلي بنزول مروان محسن بدلا من اليو بادجي البعيد تماما عن مستواه.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة