القائمة إغلاق

نقل جثمان «مارادونا» إلى قصر الرئاسة الأرجنتينى

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، عن عمر 60 عامًا، بعد إصابته بسكتة قلبية، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام أرجنتينية محلية أمس الأربعاء.

 

هذا وقد وصل جثمان الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا إلى قصر الرئاسة الأرجنتيني «كاسا روسادا» في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تمهيدًا لجنازة مهيبة ستنطلق في تمام السادسة صباحًا بتوقيت الأرجنتين.

 

تأمين التابوت

وتولت جهة أمنية عليا في الأرجنتين تأمين واصطحاب التابوت الذي يحمل جثمان مارادونا إلى قصر الرئاسة الأرجنتيني.

 

وبحسب بيان التليفزيون الأرجنتيني، تعرض مارادونا لسكتة قلبية أودت بحياته بعد أيام من جراحة ناجحة أجريت له في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وأعلن رئيس دولة الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز الحداد 3 أيام.

 

بيان الاتحاد الأرجنتينى

وقال بيان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم :«يعرب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من خلال رئيسه كلاوديو تابيا عن عميق الحزن والألم بعد رحيل أسطورتنا دييجو أرماندو مارادونا.. ستظل دائمًا في قلوبنا».

 

وشارك مارادونا المولود في 30 أكتوبر 1960، مع منتخب الأرجنتين في 4 نسخ لكأس العالم بدأها عام 1982، وانتهت بفضيحة منشطات في نسخة العام 1994، كما توج بالمونديال عام 1986.

 

ولعب مارادونا لأندية بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة وإشبيلية في إسبانيا، فيما كانت أفضل فتراته بقميص نادي نابولي الإيطالي بنهاية الثمانينات وبداية التسعينات.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة