القائمة إغلاق

محمد صلاح ينعي أسطورة كرة القدم “مارادونا”

نعى اللاعب المصري محمد صلاح، أسطورة كرة القدم العالمية، الأرجنتيني دييجو مارادونا عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام ”

تعليق صلاح

وعلق صلاح قائلا: “اختفت أسطورة عالم كرة القدم مبكرًا. عزائي لعائلته وأصدقائه ومعجبيه في جميع أنحاء العالم.”

وكان قد أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نبأ وفاتة يوم أمس، الأربعاء، بسكتة قلبية عن عمر يناهز 60 عامًا، حيث ان سبب وفاته هو مرضه بالقلب المزمن الذي كان يعاني منه منذ عام 2000، و كشفت وسائل إعلام أرجنتينية، عن آخر كلمات أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا قبل وفاته بقليل.

 

آخر كلمات مارادونا

وقالت إن مارادونا بدأ صباحه بوجه شاحبا وكان يشعر بالبرد، ثم تناول وجبة الإفطار، ليقول إلى ابن اخيه، الذي كان يقيم معه: “أنا لست على ما يرام”.

وتوفى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 60 عامًا، وخضع لعملية جراحية ناجحة لإزالة جلطة دموية في الدماغ.

ووفاة مارادونا هى الخبر الأكثر حزنًا في عام 2020، بل في عالم الساحرة المستديرة بشكل عام.. مات اللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم الارجنتينية، رحل عن عالمنا أفضل من لمس كرة القدم، شاء من شاء وأبى من أبى.. سنفتقد مارادونا ولكن سيظل سحره عالقًا في الأذهان إلى الأبد.

وكان مارادونا في مسيرته الدولية مع الأرجنتين، قد خاض 91 مباراة دولية وسجل 34 هدفًا، حيث لعب في أربع بطولات في كأس العالم، بما في ذلك كأس العالم 1986 في المكسيك حيث كان قائداً للأرجنتين وقادهم للفوز على ألمانيا الغربية في النهائي، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

وفي مسيرته مع الاندية لعب 587 مباراة مع اندية أرجنتينيوس و بوكا جونيورز، نيو ويلز أولدبويز، برشلونه، نابولي، أشبيليا، وحصل العملاق الأرجنتيني على بطولات الدوري الأرجنتيني، كأس ملك إسبانيا، كأس الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني، كأس إيطاليا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الإيطالي، وحقق الفوز بالدوري الإيطالي مرتين، بالاضافة الانجاز مع الأرجنتين وهو تتويج الملك بكأس العالم في نسخة 1986.

 

 

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة