القائمة إغلاق

«كاف» يلمح لإمكانية تأجيل السوبر الأفريقى.. تعرف على الموعد الجديد

تأجيل السوبر الأفريقى

ألمح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) إلى إمكانية تأجيل السوبر الأفريقى بين كل من النادى الأهلى، بطل دورى أبطال أفريقيا، ونهضة بركان، بطل الكونفدرالية الأفريقية.

وأعلن الاتحاد الأفريقى، منذ قليل، الاستقرار بشكل نهائي على استضافة القاهرة للسوبر الأفريقى بين الأهلي ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية، غير أنه لم يحدد موعد المباراة.

وأكد سامسون أدامو، رئيس لجنة مسابقات الكاف، أن المباراة ستقام في القاهرة ولم يتحدد موعدها النهائي بعد.

 

تتويج الأهلى

وتوُج الأهلى بطلًا لدورى أبطال أفريقيا على حساب الغريم التقليدى الزمالك، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القاهرة الجمعة الماضية، بعد فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وحقق الأهلى فوزًا قاتلًا فى الدقائق الأخيرة، بتسديدة صاروخية بأقدام اللاعب مجدى أفشة وتسكن شباك الزمالك، لتقلب نتيجة المباراة والتى كانت أوشكت على انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل بهدف لكل منهما.

وبفوز الأهلى بالأميرة الأفريقية يصعد رسميًا لكأس العالم للأندية المُقبلة، بالإضافة إلى التأهل لخوض لقاء السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربى.

 

موعد السوبر الأفريقى الجديد

وفى وقت سابق، أعلن محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن مباراة السوبر الأفريقى ستقام يوم 10 ديسمبر الجارى.

فيما أشارت تقارير إلى أن “كاف” سيعلن، اليوم الأربعاء، تأجيل مباراة السوبر الأفريقي إلى يوم 18 ديسمبر الجارى باستاد القاهرة.

 

سحب التنظيم من قطر

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أصدر بيانًا رسميًا صباح، الجمعة 20 نوفمبر الماضي، أعلن فيه استضافة مصر لكأس السوبر الإفريقي، بدلاً من دولة قطر.

وجاء نص البيان:

بناءً على التنسيق المشترك بين الاتحاد الأفريقى لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دورى الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخة 29 من كأس السوبر 2020 فى القاهرة.

 

Posted in الرئيسية،عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة