القائمة إغلاق

«إن آي كابيتال» تُنفذ عملية شراء «عربية أون لاين» فى البورصة

أعلنت شركة «إن آي كابيتال» الذراع الإستثمارية لبنك الاستثمار القومي عن تنفيذ عملية شراء 100% من أسهم شركة «عربية أون لاين» للوساطة في الأوراق المالية في البورصة المصرية.

وتأتي هذة الصفقة وفقاً للإتفاقية الموقعة بين «إن آي كابيتال» وبنك «عوده » في نوفمبر الماضي واستكمالاً لإجراءات صفقة الإستحواذ.

جذب الاستثمار

ومن جانيه قال محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إن آي كابيتال” أن صفقة الاستحواذ على عربية أون لاين، تأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في أنشطتها المختلفة وذلك بهدف خدمة عملاء الشكرة من المؤسسات والأفراد، بالإضافة إلى خطتها لجذب الاستثمارات دعماً لأسواق المال المصرية، ووصولاً الى تحقيق الشمول المالي.

إجراءات الفحص

من الجدير بالذكر أن شركة “إن آي كابيتال” أعلنت في نوفمبر الماضي عن توقيع صفقة مع بنك “عوده ” للإستحواذ على شركة “عربية أون لاين” للسمسرة التابعة له في مصر، وذلك بعد مفاوضات استمرت قرابة العام وبعد الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة والحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

وتهدف هذه الصفقة لدعم دور شركة “إن آي كابيتال” في تنمية سوق المال في مصر عن طريق تكامل الخدمات التي تقدمها لعملائها في مجال التعاملات المالية غير المصرفية وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم المختلفة سواء من المستثمرين الأفراد أو المؤسسات من القطاع الخاص أو الحكومة.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة