القائمة إغلاق

مصر للألومنيوم ترد على استفسارات البورصة بخصوص تكلفة مشروع التطوير

قالت شركة مصر للألومنيوم -إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية – إنها لم تحدد بعد حجم التمويل النهائي لمشروع خط الإنتاج السابع بالشركة.

 

جاء ذلك فى إفصاح مختصر اليوم الاثنين، ردا على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشر تحت عنوان “مصر للألومنيوم تبدأ تطويرالخط السابع بتكلفة 10 مليار جنيه”.

 

وأفصحت مصر للألومنيوم أمس الأحد عن فوز شركة بيكتل الأمريكية بمناقصة تطوير خط الإنتاج السابع بالشركة، وقالت الشركة فى بيان للبورصة إن اللجنة الفنية المشكلة لبحث العروض المقدمة انتهت إلى أن عرض شركة بيكتل هو الأفضل فنيا وماليا، وأضافت الشركة: جار التحضير للمراحل الأولى للبدء فى مشروع التطوير.

 

وطرحت الشركة فى 16 يوليو الماضي مناقصة عالمية للتعاقد مع إحدى شركات الاستشارات الهندسية المتخصصة في مجال مشاريع صهر الألومنيوم، ويستهدف التعاقد تقديم استشارات هندسية لزيادة إنتاج الشركة من الألومنيوم الأولى من خلال تطوير الخط السابع فى الشركة.

 

وتقدم للمناقصة ثلاث شركات أجنبية، هى: بيكتل الأمريكية، كي هوم الإنجليزية”،تشاليكو الصينية، وتعول الشركة على تلك المناقصة في تحقيق خطتها لزيادة الإنتاج إلى 400 ألف طن معدن سنويا بدلا من 320 ألف طن سنويا.

 

خسارة  1.6 مليار جنيه خلال عام

 

وأظهرت نتائج أعمال سنوية حديثة للشركة تحولها للخسارة خلال العام المالي المنتهي يونيو الماضي، وكشفت القوائم المالية تكبد الشركة صافي خسارة قدرها 1.63 مليار جنيه خلال العام المنتهي يونيو 2020 مقارنة بربح قدره 570.9 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

 

وتراجعت إيرادات الشركة بشكل حاد إلى 7.25 مليار جنيه خلال العام المشار إليها مقارنة بنحو 12.1 مليار جنيه خلال العام المالي السابق، وعزت الشركة تحولها الخسارة إلى عدة أسباب، أبرزها، زيادة عوامل التكلفة في العملية الإنتاجية وخاصة الكهربائية.

 

 

 

 

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً