القائمة إغلاق

خبير: على السوق إفراز سهم قيادى آخر على المدى القريب

أصبح الحديث عن سهم التجاري الدولي بالبورصة هو حديث الساعة، وثارت عدة تساؤلات حول ما هى التوقعات لأداء السهم خلال الفترة القادمة، وما تأثيره على أداء المؤشر الرئيسي للبورصة باعتباره أهم الأسهم القيادية؟ وما هى توقعات أداء البورصة خلال هذا الأسبوع؟ وسط الشائعات التى هزت السوق بشكل عنيف خلال الأسبوع الماضي وترتب عليها انخفاضات كبيرة، وكيف يمكن الحد من المضاربات بعد أن أصبحت هى السمة السائدة.

و في حديث خاص لجريدة «عالم المال»، قال سمير رؤوف، الخبير بأسواق المال: إنه حتى الآن الأمور غير واضحة، وهناك عمليات مضاربة عنيفة على السهم في GDR أو شهادات الإيداع الدولية.

وأشار إلى أن وضع البنك التجاري الدولي سيشهد حالة من عدم الاستقرار حتى تظهر وتتضح سياسات مجلس الإدارة الجديد، وبالتالي سيؤثر على البورصة بشكل كبير وتذبذب عنيف للأسهم القيادية وEgx30 باعتباره الأعلى وزنًا لهذا المؤشر.

وتابع: “لابد أن يفرز السوق سهمًا قياديًا آخر على المدى القريب، وأقرب المرشحين هو هيرمس”، متوقعا أن يحدث صراع بين هيرمس وبلتون للاستحواذ على حصة من نسبة التجاري الدولي.

وأضاف أن أداء البورصة سيشهد تذبذبًا عنيفًا للأسهم القيادية عند مقاومة 11 ألف، يليها 11500 ودعم 10250 نقطة وكسر 10 آلاف نقطة سيؤثر سلبيا على المؤشر وسيؤثر على الأسهم بشكل كبير و تاثير Egx70 سيكون أقل ضررًا.

وأوضح أن المضاربات هي سمات أسواق المال وهذا صحيح لكن التلاعب يعد جريمة وفي كافة دول العالم توجد معاير لتوضيح الفرق بينهم، وهناك قانون للتجريم، أما في مصر المعاير غير موجودة و متروكة لأحكام شخصية و أحيانا تكون دون مبرر.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً