القائمة إغلاق

عمومية «الحديد والصلب» تُقر القوائم المالية السنوية

صدقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على القوائم المالية للعام المالي الماضي، واستمرارية الشركة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن العمومية العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، وقررت إخلاء طرف المجلس عن الفترة الماضية.

الإجراءات القانونية

وأوصت الجمعية العادية الشركة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل بعض الأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات الموجودة عليها، والتأكيد على سرعة تصريف المخزون الراكد بأنواعه.

دراسة كافة الأرصدة المدينة والدائنة والأرصدة المتوقفة للعملاء والموردين

كما أوصت الجمعية بدراسة كافة الأرصدة المدينة والدائنة والأرصدة المتوقفة للعملاء والموردين، وسرعة تحصيلها لتوفير السيولة المالية للشركة لتمويل رأس المال العامل، وكذلك التأكيد بشأن الالتزام بحساب الضريبية المؤجلة، وتدعيم نظام الرقابة الداخلية على كافة أوجه النشاط.

 

وأوصت أيضاً بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن السرقات والتلاعب والتزوير واختلاس المال العام وإبلاغ الجهات المختصة.

الجمعية غير العادية

وعلى صعيد الجمعية غير العادية، قرر المساهمون استمرارية الشركة للمزيد من الدراسة عن وضع الحديد والصلب، والعرض الجمعية القادمة، نظراً لتدني كافة المؤشرات المالية والانتاجية والاقتصادية للشركة وعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الغير وأهمها توفير أجور العاملين وتوفير مستلزمات الإنتاج.

وأكدت” الشركة”، أن ذلك أدى إلى تزايد خسائرها المرحلة والتي بلغت 8.2 مليار جنيه مع عدم وجود رؤية واضحة لإدارة الشركة في ايجاد حلول عملية تساعد على إقالتها من عثرتها.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة