القائمة إغلاق

خبيرة: مصر أخذت مكان تركيا في تصدير المنتجات إلى الدول العربية

تسبب تراجع أرباح الشركات في موجة تذبذب عالية لسوق المال المصري وتعتبر الفترة الحالية، هى أصعب فترات السوق، وفي هذا السياق قالت دعاء زيدان، خبيرة أسواق المال، إن الفترة الحالية وحتى إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية تعتبر فترة تذبذب عالية في الأسواق بسبب الأحداث الجيوسياسية وارتفاع مستوي المخاطرة في الأسواق مع احتمالية وجود موجة ثانية من جائحة «كورونا»، ووجود تراجع في أرباح الشركات بسبب الركود الحالي، و بعد وضوح الرؤية، و اعتماد خطط المحفزات ستشهد أسواق المال موجة صعود جديدة، وحالة إستقرار.

وأشارت “زيدان”، في تصريحات لـ”عالم المال”، إلى أن هذه الفترة من أصعب الفترات وحتى منتصف نوفمبر، ناصحة بتوفير سيولة لمواجهة التذبذب الحالي وتقليل مستوي المخاطر لدي المستثمر.

 

وتوقعت دعاء زيدان أن تكون أنشط القطاعات قطاع الأغذية لما حصل فيه من استحواذات وتحقيق أرباح مع المقاطعات التركية ودعم المنتجات المصرية، قطاع المنسوجات مع الهيكلة الحالية وفتح أسواق جديدة لمصر، قطاع التشيد والبناء، القطاع الصناعي وتأثيره على نتائج أعمال الشركات في الربع الأول من2021 وتحسن في الربع الرابع في 2020.

 

وأوضحت أن المقاطعة التركية ستؤثر بالإيجاب علي السوق المصري وفتح أسواق جديدة، وتأخذ مصر مكان تركيا في تصدير كثير من المنتجات إلى الدول العربية.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة