كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة باكين ، عن العام المالي الماضي (2019 - 2020)، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 88 بالمائة على أساس سنوي.
القائمة إغلاق

تراجع صافي أرباح “باكين” بنسبة 88% على أساس سنوي

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة باكين ، عن العام المالي الماضي (2019 – 2020)، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 88 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها سجلت أرباحاً مجمعة بلغت 4.5 مليون منذ بداية يوليو 2019 حتى نهاية يونيو 2020، مقابل 37.5 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت مبيعات الشركة المجمعة خلال العام المالي الماضي إلى 784.6 مليون جنيه، مقابل 913.6 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، أظهرت المؤشرات المالية تراجع أرباح الشركة المستقلة خلال العام المنتهي في يونيو الماضي إلى 3.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 65 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت مبيعات الشركة المستقلة خلال العام المالي الماضي إلى 65.5 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 83.5 مليون جنيه بنهاية يونيو 2019.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها خلال العام المالي الماضي إلى انخفاض إجمالي إيرادات النشاط الجاري حيث اقتصر النشاط الإنتاجي على مصنع الشركة بالإسكندرية فقط وهو نشاط محدود، وذلك بعد نقل جميع الأنشطة الإنتاجية من مصنع القبة التابع لشركة البويات إلى شركة العبور على مدار السنوات السابقة، بالإضافة إلى الوضع التجاري الذي فرضته جائحة كورونا.

وأضافت أن الأسباب تضمنت كذلك عدم حصول شركة البويات على إيرادات استثمارات من الشركات التابعة والتي بلغت نحو 58.9 مليون جنيه في العام السابق، وكذلك الظروف السياسية والأمنية لدولة ليبيا وعدم توافر مستلزمات الإنتاج وظروف البيع غير المنتظم

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة