القائمة إغلاق

خبير: أداء البورصة غير متوقع فى الفترة القادمة

قال محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال،إن بعض نتائج أعمال القطاعات في السوق المصري أظهرت خلال 9 شهور الماضية تباينًا كبيرًا، خاصة أن تأثير جائحة كورونا لها نتائج سلبية علي كافة القطاعات، مشيرا إلى القطاع البنكي لم يظهر نتائج أعمال إلا بنكي فيصل الذي حقق انخفاضا في الأرباح 1.3 مليار جنيه مقابل 2.05 مليار جنيه، وانخفاض 13 % من أرباح بنك قطر الوطني 13%.

وأرجع “عبدالهادى”، في تصريحات لـ”عالم المال”، الانخفاض إلي تخفيض الفائدة، بالإضافة إلى شهادة 15% التي أثرت سلبيا علي البنوك، وجائحة كورونا، وتعكس نتائج أرباح الشركات نمو إيراداتها ولم تعلن حتى الآن عن نتائج أعمال 9 شهور مثل فوري التي حققت نتائج أعمال النصف سنوية بارتفاع 135% بدافع من نمو الإيرادات، وبالتالي أكثر القطاعات المستفيدة من كورونا هى قطاعات الأدوية والأغذية.

خريطة البورصة تغيرت كثيرا وفقا للتغيرات الموجودة بالدول

وأضاف أن خريطة البورصة المصرية مثل أي مجال أو قطاع يتغير وفقا للمتطلبات والتغيرات في الوضع العام للدول، حيث توجد فترة تتصدر قطاعات البنوك فيها، ويأتي قطاع العقارات، وتتغير القطاعات وفقا للتغيرات و الاحتياجات وارتفاع الطلب علي منتجات دون غيرها.

وأشار إلى سياسة الدولة والعالم نحو الدفع الإلكتروني؛ نظرا لما سوف تواجهه في الفترة القادمة من تغير خريطة الاستثمار نحو التعامل الإلكتروني، وسوف يتصدر القطاع الإلكتروني السوق، وتوجه الاستثمارات الأجنبية نحو القطاعات الأكثر جاذبية.

مؤكدا على صعوبة توقع أداء البورصة من كافة المحللين في الوقت القادم لما أكده الخبير العالمي محمد العريان والخبير بافيت وأكثر الخبراء؛ نظرا للتوقف على الموجة الثانية للجائحة، متسائلا عن اتجاه العالم نحو الإغلاق الجزئي أو كلي؟ لأنه حتى الآن لم يتم اكتشاف مصل للفيروس، و إذا حدثت زيادة في الأعداد ولجأت الحكومة إلى إغلاق مرة أخرى سوف يؤثر ذلك على البورصة.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة