القائمة إغلاق

أرباح «بايونيرز القابضة» تُسجل 5.2 مليار جنيه خلال 9 أشهر

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية، عن نتائجها المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2020، حيث حققت المجموعة إيرادات خلال هذه الفترة بلغت 5.2  مليار جنيه، بينما حققت صافي ربح قدره 867 مليون جنيه قبل خصم حقوق الأقلية، وبلغ صافي ربح المجموعة بعد خصم حقوق الأقلية 744 مليون جنيه مقابل 958 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019 بانخفاض قدره 22%.

 

وبلغت إيرادات شركة بايونيرز خلال الربع الثالث من العام 1.6 مليار جنيه  مقابل 1.8 مليار جنيه في الربع الثالث من عام 2019، قادها القطاع العقاري حيث ساهم بـ 46% من اجمالي الايرادات خلال الربع الثالث من عام 2020.

 

وارتفعت إجمالي أصول المجموعة إلي 18.8 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2020 مقابل 16 مليار جنيه في نهاية عام 2019.

 

 نسبة مجمل الربح الي المبيعات 30%

استطاعت المجموعة الحفاظ على معدلات ربحية جيدة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2020،  حيث بلغت نسبة مجمل الربح الي المبيعات 30% مقابل 26% خلال التسعة اشهر الاولي من عام 2019، بينما سجل هامش صافي الربح قبل خصم حقوق الاقليلة 17% مقابل 14% خلال التسعة اشهر الاولي من عام 2019، وتم تحقييق عائد يبلغ 0.77 جنيه للسهم في الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

 

وقال وليد زكى رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة، إن نتائج الأعمال الخاصة بالمجموعة خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2020 متوافقة مع معدلات الربحية المخططة من قبل ادارة المجموعة خلال هذه المرحلة الحرجة، وقد استطعنا الحفاظ على معدلات ربحية تنافسية مقارنة بالقطاعات الاستثمارية المماثلة العاملة بالسوق المصرى، حيث بلغت نسبة مجمل الربح إلىيط المبيعات خلال هذه الفترة 30% مقارنة بـ 26% في التسعة اشهر الاولى من عام 2019، كما حققنا 744 مليون جنيه صافي أرباح بعد خصم حقوق الأقلية في 30 سبتمبر 2020 وتسجيل هامش صافي أرباح بعد خصم حقوق الأقلية 14% مقابل 11% خلال نفس الفترة.

 

ويأتى ذلك فى ظل المرحلة الصعبة التى نشهدها على الصعيد الاقتصادى المحلى والعالمي، والناتجة عن المتغيرات الاقتصادية التى تصاحب ازمة انتشار فيروس كورونا , واثارها على اقتصاديات الدول وحالة التباطؤ الاقتصادى التى تغلف اغلب الانشطة الاقتصادية.

 

تحقيق الرؤية الاستثمارية للمجموعة

وساعد التنوع فى استثمارات المجموعة فى الحفاظ على معدلات ربحية تنافسية، حيث أمنت الكثير من البدائل التى تتكاتف للحفاظ على المعدلات المتوقعة من الايرادات، وايضا التخطيط الاستثمارى بعيد المدى لادارة المجموعة، الذي ساعد على تحقيق الرؤية الاستثمارية للمجموعة من خلال الانتقاء الجيد للاستثمارات وادارتها بالشكل الامثل.

 

وتمتلك المجموعة الكثير من الموارد , ليس فقط الموارد المالية والاصول الملموسة، ولكن ايضا الموارد البشرية، حيث نعمل دائما على الحفاظ على العنصر البشرى وتنميته وتدريبه للحصول على اعلى الكفاءات الادارية والفنية الذين يملكون ايضا روح الولاء والانتماء للمجموعة.

 

ومنذ ايام قليلة قام مجلس ادارة الشركة  بدعوة الجمعية العامة غير العادية لبدء السير في اجراءات تقسيم الشركة والتى تعتمد على هيكلة قطاعية تنتج عنها ثلاثة شركات تمثل الانشطة الرئيسية للمجموعة، شركة تختص بقطاع الخدمات المالية (القاسمة) و شركة تختص بالقطاع العقاري والمقاولات (منقسمة) وشركة تختص بالقطاع الصناعي (منقسمة). وهذه العملية تهدف الى الادارة المثلى لاصول المجموعة بالاضافة لزيادة التعاون بين شركات المجموعة ذات الغرض المتشابه  لتحقيق اقصى استفادة من الموارد داخل شركات المجموعة.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة