القائمة إغلاق

300 مليون جنيه زيادة برأس مال «مينا للاستثمار»

البورصة المصرية

اقترح مجلس إدارة شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، تجزئة القيمة الاسمية للسهم على سهمين بحيث تصبح القيمة الاسمية للسهم جنيه بدلاً من جنيهان للسهم، مع تعديل عدد أسهم رأس المال لتصبح 150 مليون سهم بدلاً من 75 مليون سهم، بغرض توسيع قاعدة الملكية.

 

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، اقترح المجلس زيادة رأس مال الشركة المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بزيادة 150 مليون جنيه.

اصدار 150 مليون سهم

وأوضحت الشركة، أن الزيادة النقدية تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بحسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة من خلالشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري أصدار 150 مليون سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع قرشان للسهم الواحد.

 

وأشارت، إلى أنه يتم زيادة رأس المال المصدر نقداً مع أعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وأنه يتم تنفيذ زيادة رأس المال المصدر فور إتمام تنفيذ عمليه تجزئة القيمة الاسمية للسهم وأثارها.

إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر

ووافق المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح وفقاً لنص المادة 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة بشأن السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر.

تفويض الرئيس التنفيذي على تكليف وتعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة

ووافق المجلس على تفويض الرئيس التنفيذي على تكليف وتعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة.

 

ودعا المجلس لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم، وزيادة رأس المال المصدر.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة