القائمة إغلاق

ريمون نبيل: الاتجاه العرضى مازال مسيطرا على أداء المؤشر الرئيسى

ريمون نبيل: الاتجاه العرضى مازال مسيطرا على أداء المؤشر الرئيسى

قال ريمون نبيل، محلل أسواق المال، إن الاتجاه العرضى مازال يسيطر على المؤشر الرئيسي، لتتجه الأنظار إلى المقاومة الفرعية بالقرب من 11100 نقطة خلال الأسبوع الجاري مع وضع مستوى 11200 نقطه مستوى المقاومة الرئيسي خلال ديسمبر الجاري، وبداية شهر يناير المقبل واختراقه يحول النظرة إلى الإيجابية مرة أخرى.

وأضاف “ريمون”، في تصريحات لـ”عالم المال”، أن دون ذلك قد يستمر في الحركة العرضية أسفله وأعلى الدعم الفرعي الآن للمؤشر بالقرب من 10900 و10850 نقطة، ويستخدم كوقف خسائر للمضارب، ويتجه الإغلاق أسفله إلى الدعم الرئيسي للفترة الأخيرة بالقرب من 10680 نقطة ثم 10600 نقطة.

وتابع محلل أسواق المال أن المؤشر السبعينى في بوادر ضعف بالرغم من صعود الفترة الأخيرة وليظل المقاومة الأولى للمؤشر بالقرب من 2140 نقطة ثم المقاومة الرئيسية له عند 2150 نقطة، ونوه بأن المؤشر فنيا ظهرت به بوادر ضعف تشير إلى أنه من المفضل الابتعاد تماما عن استخدام الهامش في الأسهم المكونة له، مع الاتجاه إلى جني الأرباح للأسهم التي حققت أرقامًا تاريخية صعودا الفترة الأخيرة، وبدأت تظهر بها بوادر القوة البيعية.

وتوقع ريمون أن المؤشر يتجه إلى جني الأرباح خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر، ويظل الدعم الأول للمؤشر بالقرب من مستوى 2080 نقطه، ثم دعم فرعي ثانى بالقرب من 2065، متوقعا أن يظهر بعض التماسك المؤقت بالقرب منه، ثم مستوى إيقاف الخسائر للمؤشر بالقرب من 2000 نقطة للمستثمر قصير الآجل وبشكل عام واضح بجلسة اليوم زيادة فى تدفق السيولة لقطاع البتروكيماويات، واستكمال الأداء الإيجابي حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين 14-12-2020، بارتفاع جماعى للمؤشرات، وربح رأس المال السوقى نحو 3 مليارات جنيه، ليغلق عند 654.679 مليار جنيه.

Posted in بورصة

مواضيع مرتبطة