الجمعة، 26 يونيو 2026
القاهرة 32
آخر الأخبار

العلوم الصحية تعلن تخريج القسم المهني الأول من الدقهلية

شاركت النقابة العامة للعلوم الصحية، في حفل تخرج طلبة المعهد الفني الصحى بالمنصورة، بحضور منى حبيب، أمين عام النقابة العامة، ومودي مجدي نقيب العلوم الصحية بالدقهلية.

إكسيديا: 125 مليار جنيه حجم سوق الدواء المصري في 2020

قال أيمن الكاشف، رئيس القطاع المالي لشركة إكسيديا للصناعات الدوائية أن الشركة نجحت في فترة وجيزة في احتلال مكانة متقدمة وسط شركات الأدوية، لتصبح حاليا من أعلى مائة شركة أدوية مبيعا في مصر بمبيعات قاربت لعشرة ملايين جنيه خلال شهر مايو الماضي.

«صحة القاهرة»: التبين المركزي يفتتح وحدة التحاليل الجديدة

افتتاح مستشفي التبين المركزي وحدة تحاليل جديدة في المستشفى، لتقديم خدمات تحليل الدم، تحاليل الكيمياء، والباكتيريولوجي، وتحاليل الباكتيرولوجي و، تحليل ايونات الدم، وتحليل سيولة الدم، وتحليل متابعة سكر.

«اللجان الطبية»: مد فترة الإجازات الاستثنائية في فترة الحمل حتى سبتمبر

أصدر الدكتور أيمن الأمين رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان تعلميات دورية رقم ( ۷ ) لسنة 2021 بشأن الإجازات الاستثنائية للسيدات الحوامل في نهاية فترة الحمل.

إطلاق علاج جديد للكحة المصحوبة ببلغم يحمي الرئة من التليفات (تفاصيل)

أقامت إحدى شركات الصناعات الدوائية، مساء أمس، مؤتمرا علميا لإطلاق عقار «ميوكوبراف» في السوق المصري، ومناقشة بروتوكول علاج كورونا بحضور نخبة من كبار اساتذة أمراض الصدر في مصر، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين.

«زايد التخصصي» يجري جراحة عاجلة لعملية إصلاح اعوجاج في العمود الفقري

نجحت مستشفى زايد التخصصي في اجراء جراحة عاجلة لعملية اصلاح اعوجاج في العمود الفقري من الدرجه الرابعة، لطفله تبلغ من العمر ستة عشر عاما، في العمود الفقري من الدرجه الرابعة بالفقرات الصدرية والقطنية.

هيئة الدواء: دستور رقمي للأدوية قريبا

عقدت هيئة الدواء المصرية الاجتماع الدوري الرابع الخاص بإعداد دستور الأدوية الرقمي المصري، وذلك برئاسة الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء ورئيس اللجنة الدائمة لصياغة مسودة دستور الأدوية المصري، وذلك بمقر هيئة الدواء المصرية بالعجوزة.

الصحة تزف بشري بشأن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض

وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان علي استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم ( 558 ) لسنة ۲۰۲۰ والذي ينص علي خفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بمقدار ستة أشهر .

استشاري أورام: 5 أنواع سرطانات تمثل 53% من الأورام في مصر

قالت الدكتورة نيرفانا حسين مدير مشروع التعليم الطبي، بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ان المجلس يسعي لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريب المستمر للأطباء، موضحة ان البرنامج التدريبي يتضمن مشاركة اطباء الأورام من 12 جامعة من جميع محافظات الجمهورية، من خلال منصة تنافسية تنطلق الشهر القادم.

«المستشفيات الجامعية» توقع برتوكول تعاون مع «أسترازينيكا» لإطلاق منصة تعليمية

وقال د. حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن البروتوكول يأتي تماشيا مع استراتيجية الشركة لتعزيز المنظومة الصحية، منوها بأن الأورام يعد من الأمراض التي تركز عليه الشركة لتوفير العلاجات المختلفة والحلول المبتكرة في العلاج والتدريب.

هل يمنع تناول الكشري الإصابة بالسرطان؟ القومي للتغذية يُجيب

نفت وحدة الاعلام والتوعية بالمعهد القومي للتغذية، ما تداولته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود علاقة مباشرة او دراسة علمية تثبت ان تناول الكشرى يقي من السرطان او حتي يحمي الشخص من السرطان، موضحة انه لايمكن بناء توصية او تحذير بدون وجود بحث علمى.

نقيب البيطريين يبحث أزمة تكرار الاعتداء على الأطباء مع أعضاء النواب

عقد الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، اجتماع مصغر مع كلا من: أيمن شكرى عضو مجلس النواب، ووليد الهوارى عضو مجلس الشيوخ، بحضور الدكتور أسامة مخلوف رئيس النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بمحافظة الفيوم، والدكتور الحسينى عوض عضو مجلس النقابة العامة، رئيس المركز العلمى، والدكتور محمود عفيفي عضو مجلس النقابة ومدير برنامج دعم الطبيب البيطرى.

الأطباء تحتفل بإطلاق التطبيق الإلكتروني والمنصة التعليمية

احتفلت النقابة العامة للأطباء أليوم الأربعاء، بالإطلاق الرسمي لتطبيق الهاتف المحمول والمنصة التعليمية الالكترونية الخاصة بها في إطار التوجه إلي التحول الرقمي الذي تهدف إليه النقابة لمواكبة التطور.

«هيئة الدواء» تستقبل ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر

استقبلت هيئة الدواء المصرية، صباح اليوم، الثلاثاء الموافق 22 يونيو، الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق لها، وذلك بمقر هيئة الدواء المصرية بالعجوزة، لبحث  مجالات التعاون المشترك فى مجال صناعة الدواء والرقابة الدوائية.