القائمة إغلاق

«الحرف اليدوية»: نحتاج 3 مليارات جنيه لمضاعفة الصادرات

الحرف اليدوية

قال مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن صادرات قطاع الحرف اليدوية يمكن زيادتها بنسبة 200% خلال خمس سنوات إذا حصلت على دعم بقيمة 3 مليارات جنيه من الحكومة المصرية.

185 مليون دولار صادرات الحرف اليدوية

وأوضح أن صادرات الحرف اليدوية بلغت 185 مليون دولار  فقط خلال العام الماضى بما لا يتناسب مع حجم القطاع، مؤكدًا على أهمية النهوض بصناعة الحرف اليدوية ليصل إلى المكانة التى يستحقه.

وأضاف أنه يمكن التطويرمن خلال التصميمات الخاصة بها بما يتناسب مع متطلبات الأسواق العالمية وإقامة المعارض بشكل دائم لتسويق وترويج منتجاتهم، وإرسال بعثات خارجية لفتح أسواق تصديرية على أسس علمية مدروسة وتدريب العاملين بالقطاع لرفع مهارتهم ودمج المشروعات الصغيرة مع بعضها لتقوية التكامل الصناعى فيما بينهم.

نجاح معرض تراثنا فى كسر الركود

وأشاد رئيس الغرفة بمعرض تراثنا للحرف اليدوية الذى اختتم فاعلياته أمس السبت الموافق 17 أكتوبر الحالى، مؤكدًا أنه فرصة جيدة لتسويق وتصريف منتجات القطاع المتراكمة لدى أرباب الحرف اليدوية.

وأضاف أن أى مبيعات تحققت من خلال هذا المعرض ولو بنسبة 25% يعد نجاح كبير له فى ظل إنتشار حالة الركود وتداعيات أزمة كورونا .

فتح أسواق خارجية يحتاج لدراسة دقيقة

وشدد عمران على صعوبة التصدير لمنتجات الحرف اليدوية دون دراسة جيدة للأسواق الخارجية  فزيادة الصادرات تحتاج لأسس علمية دقيقة أذواق المستهلكين بالدول الأخرى ومدى نجاح المعارض الخارجية التى تقام لديهم .


Posted in Uncategorized،اقتصاد محلي،الاقتصاد،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً