القائمة إغلاق

“قريبا” طرح أسرع سيارة في العالم بالأسواق بـ1,625,000 دولار “فيديو”

 

استطاعت السيارة SSC Ultimate Aero في 13 سبتمبر 2007 أن تصل إلى سرعة بلغت 412.22 كيلو في الساعة في المتوسط خلال اتجاهين متعاكسين، وانتقل لقب أسرع سيارة في العالم بعدها للسيارة koenigsegg agera RS فكانت هي الأسرع بسرعة بلغت 447.19 كيلو في الساعة .

جاءت من ناحية أخري السيارةـ بوجاتي شيرون bugatti chiron سوبر سبورت +300 وفازت باللقب ووصلت إلى سرعة 490.48 كيلو في الساعة إلا أن محاولتها الوحيدة تمت في اتجاه واحد فقط وليست في اتجاهين متعاكسين مثل التيميت ايرو SSC Ultimate Aero و كوينجسيج اجيرا koenigsegg agera RS ؛ لذلك لم تستطيع حمل اللقب رسميًا لأنها لم تلبي معايير موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدها استطاعت SSC Tuatara تحقيق سرعة قياسية جديدة وصلت 532.73 كيلو في الساعة في 10 أكتوبر الجاري .

وتقول الشركة المصنعة لها أن السيارة SSC Tuatara كانت من الممكن أن تُصبح أسرع لولا الرياح القوية.

ومن جهتها، نظمت أمريكا الشمالية بتنظيم حدث تحطيم الرقم القياسي باستخدام جهاز قياس GPS معتمد، ووجود شاهدين للمراقبة والتأكد من الأرقام من موسوعة غينيس، كما تم استخدام حوالي 15 قمرًا صناعيًا في المتوسط لتحديد تسارع وسرعة SSC Tuatara المثيرة للإعجاب بدقة خلال الانطلاقتين، وقد استطاعت السيارة تحقيق هذه الأرقام في غضون ساعة واحدة.

تأتي SSC Tuatara بمحرك V8 سعة 5900 سي سي دبل تيربو بقوة 1750 حصان عند استخدام وقود E85 و يبلغ وزنها 1,247 كجم فقط، وتحصل على معامل سحب يبلغ 0.279 .

يبدأ سعر تواتارا SSC Tuatara من 1,625,000 دولار ويُمكن أن يصل السعر إلى 1.9 مليون دولار للنسخة المجهزة بالكامل مع حزمة High Downforce Track، في حين أن إنتاجها محدود بـ 100 نسخة فقط، وتسليمها للعملاء جاري الآن .

 

وتأسست شركة SSC التي وصفت نفسها بأنها “أول شركة سيارات خارقة في أمريكا”، في عام 1998 في ريتشلاند بـ واشنطن، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جيرود شيلبي بأن أداء الفريق تجاوز توقعاته الخاصة، وكان ممتعًا بشكل خاص بعد “سنوات من النكسات والتحديات”.

وتخطط الشركة حاليًا لإنتاج 100 سيارة من طراز Tuatara Hypercars بهدف بيعها للعملاء، وجدير بالذكر أن شركة SSC ليست الشركة الوحيدة التي تكرس عملها وميزانيتها من أجل إنتاج السيارات الخارقة.

وتمكنت بوجاتي Bugatti من تصنيع سيارة Bugatti Chiron معدلة بشكل خاص بمتوسط 304.8 ميل في الساعة خلال تشغيلين اختباريين على حلبة ألمانية، وذلك منذ أكثر من عام بقليل.

في ذلك الوقت، قالت الشركة الفرنسية إنها كانت أول شركة إنتاج تصنع سيارة تجاوزت 300 ميل في الساعة، (السيارات المصممة فقط للتنافس على سجلات السرعة قد قطعت سرعتها أكثر من 700 ميل في الساعة).

بلغ متوسط سرعة سيارة كوينجسيج أجيرا RS مسافة 277.87 ميلًا في الساعة على مدى رحلتين في نيفادا، وتعتقد شركة SSC أن سيارتها يمكن أن تسير بشكل أسرع، وذلك في عام 2017 ،

 

 

 

Posted in فيديو،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً