القائمة إغلاق

الحكومة: الأربعاء آخر يوم في حظر البناء.. فيديو

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لن يكون هناك مد لـ فترة وقف البناء والإنشاء، وغدا آخر يوم في حظر البناء.
وأضاف  نادر سعد  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج ” من مصر ” المذاع على قناة ” سي بي سي”، أنه لن يتم السماح بمعاودة حركة البناء يوم 25 نوفمبر.
وتابع:” استئناف حركة البناء  مرتبط بصدور الاشتراطات الجديدة  التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة”.
وأكمل نادر سعد:”  استئناف حركة البناء مجددا مرتبط بإصدار الاشتراطات  الجديدة في الأسبوع الأول من ديسمبر”، مضيفا:”  من يمتلك رخصة بناء  سيسمح له  باستئناف البناء مباشرة”.
ولفت سعد:”  القاهرة والجيزة والإسكندرية سيكون لها اشتراطات خاصة للبناء بالإضافة إلى الاشتراطات العامة للبناء وقد نقرر بعدم إعطاء تراخيص لأنواع معينة من البناء “.
وشهد اجتماع مجلس المحافظين اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قيام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باستعراض الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية، التي سيتم فيها السماح باستئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين الحالية المنظمة للعمران لحين وضع الإطار الفني والقانوني الجديد لمنظومة رقمية متكاملة.
Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة