القائمة إغلاق

تعليق المجلس القومي للأمومة والطفولة على فيديو «محمد و بسنت»

أثارت  فيديوهات “محمد و بسنت”  العديد من ردود أفعال رواد السوشيال ميديا بعد عرض الطفل محمد عددا من الفيديوهات يعبر فيها عن حبه لبسنت زميلته في المدرسة.

وأدان المجلس القومي للطفولة والأمومة واقعة استغلال طفل من قبل والده وهو مطرب شعبي، وذلك بنشر فيديوهات مسيئة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وفي هذا الصدد أعلن المجلس  عن تقدمه  ببلاغ لمكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

https://www.facebook.com/tamer.nagy23/videos/291632102267128/

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أنه تم رصد قناة على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” تتضمن نشر فيديوهات بها إساءة وبث للعنف بين الأطفال بالإضافة إلى   بث مهرجان غنائي بعنوان خادش للحياء العام سيكون بطله الطفل نفسه موضوع الفيديوهات،  ما آثار استياء شديد من هذه الأفعال غير المقبولة.

 

وأكدت “السنباطي” أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيتخذ  الإجراءات اللازمة حيال تلك الوقائع وأن استغلال الأطفال في عمر الزهور بهذه الطريقة المسيئة هو أمر غير مقبول ويتضمن  تعريض اطفال للخطر ويهدد تنشئتهم وأخلاقهم. واعتداء على مباديء وقيم الأسرة المصرية.

 

وأضافت “السنباطي” أن استغلال الأطفال من أجل التربح والشهرة هو أمر مخالف لأحكام قانون الطفل وبما في شأنه تعريض طفل للخطر، ومخالف لحكم المادة 291 من قانون العقوبات المصري فيما يتضمنه من حظر المساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، بالإضافة إلى قانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

 

كانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشار فيديوهات مصورة للطفل ياسين يبلغ من العمر 6 سنوات، الابن الأصغر للمطرب الشعبي “حسام الشرقاوي”، أراد والده إنتاج مجموعة من مقاطع الفيديو ونشرها على السوشيال ميديا بعد أن أخبره ابنه بأنه معجب بزميلته في المدرسة، فتحولت هذه المشاعر الطفولية إلى ما يشبه الحلقات المسلسلة يشاهدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

Posted in عاجل،فيديو

مواضيع مرتبطة