القائمة إغلاق

«تشاد» تُعلن حظر التجول بالعاصمة بعد تزايد حالات كورونا

فرضت تشاد إغلاقا على عاصمتها نجامينا للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا، وأعلنت حظر التجول بسبب زيادة حالات الإصابة، وسجلت الدولة الواقعة في غرب أفريقيا 2113 إصابة بالفيروس منذ مارس و104 وفيات وهو عدد أقل نسبيا مقارنة بالدول الأخرى بالمنطقة.

 

وانخفضت الحالات اليومية الجديدة إلى أقل من عشر إصابات في أوائل ديسمب، لكن بيانات وزارة الصحة أظهرت ارتفاع الحالات إلى أكثر من عشرة في الأيام القليلة الماضية معظمها في العاصمة، وسجلت البلاد 36 إصابة، الجمعة.

 

تزايد الحالات

وأظهرت بيانات تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في تشاد وأنها تسجل 19 حالة جديدة في المتوسط كل يوم في الموجة الجديدة من العدوى بالمنطقة، وهذا يمثل 68% من الذروة التي بلغت أعلى متوسط يومي لها في العاشر من مايو.

 

وجاء في المرسوم الرئاسي أن العزل العام الذي يبدأ في أول يوم من العام الجديد سيستمر لمدة أسبوع مع إمكانية تمديده، وسيتم إغلاق حدود المدينة وكذلك المجال الجوي لتشاد باستثناء رحلات الشحن.

 

إغلاق الخدمات العامة

كما سيتم إغلاق المدارس والجامعات ودور العبادة والحانات والمطاعم والخدمات العامة غير الأساسية. وستحظر التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص.

 

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 82.14 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و794668.

 

تسجيل الإصابات

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة