القائمة إغلاق

رسالة مثيرة للجدل من ابنة نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته لـ«بايدن»

هنأت شارلوت بينس، ابنة نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد أن صدق الكونجرس على فوزهما في السباق الانتخابي.

وكتبت شارلوت بينس في تغريدة عبر “تويتر”: “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس”.

أعمال الشغب

وأكدت أنها كانت في مبنى الكابيتول مع والدتها عندما اندلعت أعمال الشغب يوم الأربعاء، وأنها لم تغادر المبنى. وقالت: “الغوغائيون لا يفوزون”.

 

وكان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، هاجم نائبه مايك بينس على “تويتر” يوم الأربعاء الماضي بعد أن أعلن بينس أنه لن يتدخل في التصديق على الأصوات الانتخابية، قائلا: إن “بينس لم تكن لديه الشجاعة للدفاع عن بلاده”.

مايك بنس

وذكرت صحيفتا “بيزنس إنسايدر” و”نيويورك تايمز”، أن مايك بنس، يعارض استخدام التعديل 25 بالدستور لعزل دونالد ترامب.

 

ودعا الديمقراطيون وبعض الجمهوريين، مسؤولي إدارة ترامب، إلى تفعيل التعديل 25 بالدستور لإعفاء ترامب من المنصب، قبل أقل من أسبوعين على انتهاء ولايته.

 

مبنى الكونجرس

ودعا أعضاء ديمقراطيون بارزون، منهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر، إلى الشروع في إجراءات لمساءلة ترامب بغرض عزله بعدما اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس، الأربعاء.

 

وقالت “بيلوسي”: إن تنحية ترامب أمر مُلح وبالغ الأهمية.

 

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يعمل على تقويض نتائج الانتخابات الأمريكية، مشددةً على أنه لا مجال لبقائه قادرًا على اتخاذ أي قرار.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة