القائمة إغلاق

روسيا: 531 وفاة جديدة جراء تفشي وباء كورونا

كورونا في روسيا

أعلنت السلطات الصحية في روسيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء تفشي وباء كورونا بواقع 531 حالة جديدة وتسجيل 22934 إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن المركز الروسي لمكافحة وباء كورونا، أن 24755 شخصا تماثلوا للشفاء خلال اليوم الماضي، ما يرفع حصيلة المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى مليونين و825430 شخصا.

وارتفع إجمالي الإصابات إلى 3 ملايين و448208 حالات، وتوفي حتى الآن 62804 أشخاص.

وتتزوع الإصابات الجديدة على 85 إقليما، وتم تسجيل أكبر نسبة في العاصمة موسكو (5001)، تليها بطرسبوغ (2731)، ثم ضواحي موسكو (1083).

من جانبها ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه بالرغم من توفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لن تحدث “مناعة القطيع” في عام 2021.

وتجاوز إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عالميًا، أول أمس الأحد، 90 مليون حالة، فيما اقتربت الوفيات من مليونين، لتسجل بذلك الجائحة مستوى جديدًا من الانتشار.

في غضون ذلك، أصدرت مجموعة الخبراء الاستشارية الإستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التحصين (SAGE) توصياتها المتعلقة بالسياسة لإطلاق أول لقاح COVID-19 المعتمد للاستخدام في حالات الطوارئ ، لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19.

منظمة الصحة العالمية

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 mRNA آمن وفعال،  ومع ذلك، هناك فئات محددة لا يوصى بالتطعيم لها، لعدة أسباب إما بسبب موانع الاستعمال أو نقص الإمداد أو محدودية البيانات.

 

وتشمل هذه الفئات الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية الشديدة، ومعظم النساء الحوامل، والمسافرين الدوليين الذين ليسوا جزءًا من مجموعة ذات أولوية، والأطفال دون سن 16 عامًا.

 

وأكدت أن الأولوية هي البدء في تلقيح الفرق الطبية المعرضة  لخطر التعرض بشكل كبير ، يليهم كبار السن ، قبل تحصين بقية السكان.

 

أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه يجب على الأشخاص المصابين بالحساسية الشديدة تجاه أي من مكونات اللقاح عدم تناوله.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: