القائمة إغلاق

إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«40 مليونًا»

واصل فيروس كورونا التاجي اجتياحه للعالم بضراوةٍ، مصيبًا الملايين من سكان الكرة الأرض، ليكسر اليوم الأحد حاجز الأربعين مليون إصابة بعدوى “كوفيد-19” حول العالم.

وشهد العالم، صباح اليوم الأحد، تسجيل 61 ألفًا و84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 40 مليونًا و81 حالة إصابة، من بينها مليون و115 ألفًا و154 حالة وفاة بمرض “كوفيد-19″، بنسبة وفيات بلغت 2.8% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي أوشك على بلوغ حاجز المليون، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا إلى ما يربو على 7%، وذلك على الرغم من اقتراب عداد الوفيات حول العالم من بلوغ المليون.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى “كوفيد-19” ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونًا تلو الآخر في رصيد الإصابات في ظرف 4 أيام فقط، وأصبح فيروس كورونا يضيف مليونين من الإصابات بعدوى “كوفيد-19” كل أسبوع.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 29 مليونًا و919 ألفًا و338 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 74.8%.

Posted in حول العالم،صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً