القائمة إغلاق

روسيا تمنح فنزويلا لقاح كورونا مجاناً وتشارك فى المرحلة الثالثة للقاح “سبوتنيكV”

كشفت وكالة تاس الروسية، ان روسيا منحت فنزويلا عدة آلاف من جرعات لقاح، وأدوية  فيروس كورونا بالمجان.

 

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن عدة آلاف من جرعات الأدوية الروسية الصنع لفيروس كورونا وصلت إلى فنزويلا، مضيفا، “لقد وصل دواء فافيبيرافير المضاد للفيروسات من روسيا، وصلت آلاف الجرعات من روسيا لإنقاذ الأرواح، مضيفًا أن هذا الدواء فعال بشكل خاص في علاج المرضى في حالة خطيرة، وفقًا لمادورو، سيكون الدواء مجانيًا لفنزويلا.

 

في أوائل أكتوبر، شحنت روسيا الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا Sputnik V COVID-19 إلى فنزويلا، وفقًا للسلطات الفنزويلية، ستشارك الجمهورية في الجزء الثالث من اختبار اللقاح وتخطط أيضًا لبدء إنتاج اللقاح.

 

وقالت الوكالة، في 11 أغسطس، أصبحت روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحًا لفيروس كورونا COVID-19، وهو سبوتنيك  Sputnik V ، الذي طوره معهد Gamaleia لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة.

 

وعلى صعيد آخر، تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 40 مليونا اليوم الإثنين، وفقا لإحصاء لرويترز، حيث أدى بدء فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية إلى عودة انتشار المرض.

 

يعتقد الخبراء، أن الأرقام الحقيقية لكل من الحالات والوفيات من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك بكثير، بالنظر إلى أوجه القصور في الاختبار وإمكانية عدم الإبلاغ عن بعض البلدان.

 

تظهر البيانات، أن وتيرة الوباء مستمرة في الارتفاع، استغرق الأمر 32 يومًا فقط للانتقال من 30 مليون حالة عالمية إلى 40 مليونًا، مقارنة بالأيام 38 التي استغرقها الأمر للوصول من 20 إلى 30 مليونًا، و 44يوما بين 10 و 20 مليونًا، والأشهر الثلاثة التي استغرقتها للوصول إلى 10 ملايين..

 

شوهدت زيادات قياسية ليوم واحد في الإصابات الجديدة في نهاية الأسبوع الماضي، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي إلى أكثر من 400 ألف لأول مرة.

 

كان هناك ما معدله 347 ألف حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 292 ألف حالة في الأسبوع الأول من أكتوبر.

 

لا تزال الولايات المتحدة والهند والبرازيل من أكثر البلدان تضرراً في العالم، تمثل حالات فيروس كورونا  COVID-19في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية حوالي 47.27 % أو ما يقرب من نصف الحالات العالمية.

 

يتم مشاهدة حوالي 247 حالة لكل 10آلاف شخص في الولايات المتحدة، بالنسبة للهند والبرازيل، تبلغ هذه الأرقام 55 حالة و 248 حالة لكل 10 آلاف شخص على التوالي.

 

تتزايد الحالات الجديدة بأكثر من 150 ألف حالة يوميًا في أوروبا، حيث أبلغت العديد من البلدان بما في ذلك إيطاليا وهولندا وألمانيا والنمسا وبولندا وأوكرانيا وقبرص وجمهورية التشيك عن زيادات يومية قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

 

تمثل أوروبا حاليًا أكثر من 17% من الحالات العالمية وما يقرب من 22% من الوفيات المرتبطة بالفيروس في جميع أنحاء العالم.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً