القائمة إغلاق

الإمارات تعلق على قرار رفع اسم السودان من لائحة الإرهاب الأمريكية

رحبت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، بالتفاهم بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية والذي أدى إلى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاقتراب من رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، عن تأييدها لكافة الجهود المبذولة لاستكمال إجراءات رفع اسم السودان من هذه القائمة، مؤكدة دعمها المتواصل لكل ما يسهم في تعزيز أمن السودان واستقراره ورخائه، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني في التنمية والازدهار والاستقرار، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقالت الخارجية الإماراتية إنها تأمل في أن تنهي هذه الخطوة سنوات طويلة من العزلة والمعاناة السياسية والاقتصادية التي تعرض لها السودان، وترسخ السلام والأمن والاستقرار في ربوعه، بما يعود بالخير والنفع على الشعب السوداني وعلى المنطقة.

وكانت مصر رحبت بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين جمهورية السودان الشقيق والولايات المتحدة الأمريكية بشأن بدء إجراءات رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأعربت القاهرة في بيان لوزارة الخارجية، الثلاثاء، عن خالص تهنئتها للشعب السوداني الشقيق والسلطات السودانية بمناسبة تلك الخطوة، وتتطلع إلى أن تطوي سنوات طويلة من العزلة والمعاناة السياسية والاقتصادية التي تعرض لها السودان الشقيق.

وأكدت مصر على ثقتها في أن تشكل بداية أفق جديدة نحو التقدم والازدهار، وأن تمهد لعودة السودان سريعًا للاضطلاع بدوره الفاعل والمستحق على الساحتين العربية والأفريقية، وبما يحقق آمال وطموحات الشعب السوداني الشقيق نحو السلام والتنمية.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً