القائمة إغلاق

تعرف على أول ولاية يفوز بها جو بايدن

قالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية إن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بأصوات ولاية فيرمونت، بعد فرز أصواتها بالانتخابات الأمريكية.

وتمتلك فيرمونت 3 أصوات بالمجمع الانتخابي، وكان ترامب سبق وحسم ولاية إنديانا التي تمتلك 11 صوتا بالمجمع الانتخابي.

أغلقت في السابعة مساءً بتوقيت شرق أمريكا أولى صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما سيتم إغلاق الصناديق تباعا وفقا لتوقيت كل ولاية.

وقد أدلى 102 مليون ناخب تقريبا بأصواتهم بالفعل في الانتخابات الأمريكية 2020، مما يشير إلى أن هذه الانتخابات ستشهد أكبر نسبة مشاركة منذ قرن كامل تقريبا.

ويخوض الانتخابات الأمريكية اليوم الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة