القائمة إغلاق

3 ولايات تُشعل الصراع فى الانتخابات الأمريكية

تتوجه أنظار الأمريكيين والعالم إلى 3 ولايات حاسمة فى معركة الرئاسة الأمريكية.

 

حيث من المنتظر أن تعلن نتيجة سباق البيت الأبيض فيها خلال الساعات القادمة، لنعرف من سيكون ساكن البيت الأبيض خلال السنوات الأربع المقبلة.

ترامب يتقدم بفارق 

وتظهر أحدث الأرقام الخاصة بقناة CNN الأمريكية تقلص تقدم ترامب فى جورجيا، حيث يتقدم على بايدن بفارق 435 صوتا فقط بعد فز 99% من الأصوات.

وفى ولاية بنسلفانيا يتقدم ترامب بقارق 0.3% عن بايدن بعد فرز 955 من الأصوات وهو ما يعادل 18.229 صوت. كما يتقدم ترامب فى ولاية نورث كارولينا بفارق مريح نسبيا 1.4% بفارق 67.737 صوت.

أما بايدن فيتقدن فى نيفادا بفارق أقل من 1%، بحوالى 11.439 صوت، كما يتقدم بايدن فى أريزونا بعد فرز 90% من الأصوات بحوالى 47.052 صوت.

وحتى الآن فاز جو بايدن بـ 264 صوت فى المجمع الانتخابى ويحتاج للوصول إلى 270 للفوز، فيما حصل ترامب على 217.

 

ويملك الرئيس ترامب طريقا واحدا للفوز بالولاية الثانية، وهو من خلال تحقيق الانتصار فى ولايات جورجيا وبنسلفانيا ونورث كارولينا ونيفادا، بينما يملك منافسه عدة طرق لتحقيق الفوز حيث يحتاج إلى 6 أصوات فقط فى المجمع الانتخابى ليصبح منتصرا، فلو احتفظ بأريزونا، فإن الفوز فى أى ولاية واحدة من جورجيا أو نيفادا أو نورث كارولينا يجعله رئيسا منتخبا، حتى لو خسر بنسلفانيا.

 

من جانبها، توقعت حملة المرشح الرئاسى فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن أن يتم الوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي اليوم الجمعة، التي يحتاجها بايدن من أجل إعلان الفوز ودخول البيت الأبيض

 

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة