القائمة إغلاق

هل يحصد «جون بايدن» كرسي الرئاسة دون أصوات ولاية جورجيا؟

جون بايدن

قال وزير خارجية ولاية جورجيا براد رافنسبيرجر، إنه سيكون هناك إعادة فرز للأصوات فى الانتخابات، حيث لا يزال جو بايدن ودونالد ترامب متقارب للغاية فى نتائج التصويت فى الولاية.

 

 

 

وقالت مجلة “نيوزويك الأمريكية إنه إذا تم طلب إعادة الفرز رسميًا، فقد يستغرق الأمر أسابيع حتى يتم تنفيذها وتأكيدها، ومع ذلك، ربما يكون بايدن قد فاز بالفعل بالرئاسة بحلول ذلك الوقت.

 

احتساب 99 فى المائة من الأصوات

 

ووفقًا لتوقعات وكالة أسوشيتد برس (AP)، مع احتساب 99 فى المائة من الأصوات، تعادل بايدن وترامب بنسبة 49.4 فى المائة لكل منهما، مع تقدم المرشح الديمقراطى بحوالى 1600 صوت.

 

 إعادة فرز الأصوات

 

فى جورجيا، يمكن طلب إعادة فرز الأصوات إذا كان الهامش أقل من 0.5 فى المائة من إجمالى الأصوات المدلى بها. يجب تقديم الطلب فى غضون يومى عمل بعد الموعد النهائى من إعلان النتائج.

 

 

 

قال رافينسبيرجر: “فى الوقت الحالى، ما زالت جورجيا قريبة جدًا حتى يعلن فائز فيها”. “من بين ما يقرب من خمسة ملايين صوت تم فرزها، سيكون لدينا هامش يبلغ بضعة آلاف.

 

تصويت قانونى 

 

وأوضح “يظل تركيز مكتبنا ومسؤولى انتخابات المقاطعة فى الوقت الحالى على التأكد من أن كل تصويت قانونى يتم عده وتسجيله بدقة. ومع اقترابنا من العد النهائى، يمكننا أن نبدأ فى التطلع إلى خطواتنا التالية.

 

 

 

بهامش صغير إلى هذا الحد، ستكون هناك إعادة فرز الأصوات فى جورجيا، من الواضح أن الاهتمام بانتخابنا يتجاوز حدود جورجيا، والحصيلة النهائية فى جورجيا فى هذه المرحلة لها آثار ضخمة على بلدنا بالكامل.

 

سندافع عن نزاهة انتخابنا

 

وأضاف رافنسبيرجر: “المخاطر كبيرة والمشاعر عالية من جميع الجوانب، لن ندع تلك النقاشات تشتت انتباهنا عن عملنا. سنصلحها، وسندافع عن نزاهة انتخابنا“.

 

 

 

مع وجود ترامب خلف بايدن بشكل عام، يحتاج الرئيس للفوز بجورجيا بالإضافة إلى عدد من الولايات الأخرى إذا كانت لديه أى فرصة للترشح لولاية ثانية.

 

 

 

يمتلك بايدن حاليًا 264 صوتًا انتخابيًا، وفقًا لتوقعات وكالة أسوشييتد برس، مما يعنى أنه سيحصل على 270 نقطة مطلوبة إذا فاز بأى من الولايات المتبقية التى لم يتم حسمها بعد.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة