القائمة إغلاق

ألمانيا تشهد تكدسا بالمحلات قبل بدء الإغلاق بسبب كورونا

تشهد المحال التجارية الألمانية تكدسا شديدا للمواطنين، اليوم الاثنين، عقب إعلان الحكومة الألمانية أمس الأحد، بدء إغلاق ثان سيبدأ الأربعاء القادم، حتى 10 يناير من العام المقبل 2021.

ويأتي قرار الإغلاق الثاني من قبل الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، في ضوء استمرار ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا. وناشد رئيس المستشارية هيلج براون، المواطنين اليوم إلى عدم التكدس لعدم تفشي فيروس كورونا بشكل سريع.

مناشادات لعدم شراء الهدايا

من جانبه، ناشد وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر ألتماير المواطنين بالامتناع عن شراء هدايا عيد الميلاد يومي الاثنين والثلاثاء تجنبا للتكدس والتعرض للإصابة، مضيفا – في تصريح لصحيفة بيلد” – “أتمنى أن يشترى الناس ما يحتاجونه فقط من الطعام”، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، و قال “كلما أسرعنا في السيطرة على العدوى، كلما كان الوضع أفضل للجميع”.

بدوره، أوضح نائب المستشار أولاف شولتز (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) – في تصريح بثته قناة RTL – “إننا نواجه كارثة طبيعية وعلينا أن نتحلى بالفطنة لعدم تفاقم الأزمة .. نحن نبذل كل ما في وسعنا لحماية المواطنين”.

انتقادات بالمعارضة

ووجهت المعارضة انتقادات كثيرة للحكومة، واعتبرت أن قرار الإغلاق في منتصف الأسبوع سيؤدي إلى كارثة وتكدس كبير للمواطنين وزيادة الإصابات بكورونا، إلا أن عمدة برلين مايكل مولر برر قرار توقيت الإغلاق أنه سيبدأ بمنتصف الأسبوع (الأربعاء)، لمنح العائلات فرصة لتدبير ما يحتاجونه، لكن عليهم عدم التزاحم على المحال التجارية.

Posted in حول العالم

مواضيع مرتبطة