القائمة إغلاق

الصحة البريطانية: تفشي سلالة كورونا الجديدة بالبلاد خرجت عن السيطرة

حذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الأحد، من أن تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي تم اكتشافها مؤخرا في البلاد “خرج عن السيطرة”، ويجب ردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء اليوم السبت إغلاقا من المستوى الرابع في مناطق شرق لندن وجنوبها، لافتا إلى أن تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض مناطق لندن يظهر وجود سلالة جديدة.

 

وقال جونسون: “لا شيء مؤكد عن سلالة كورونا المتحورة لكنها أسرع انتشارا.. ولا يوجد دليل على أن سلالة كورونا المتحورة أكثر فتكا”، موضحا أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لن تكون أقل فعالية ضد السلالة المتحورة من كورونا.

إلغاء احتفالات عيد الميلاد

وأشار جونسون إلي إلغاء الاحتفالات بعيد الميلاد في المناطق التي تشهد تفشي الفيروس، مضيفا: “على سكان مناطق تفشي الفيروس عدم الاختلاط بسائر السكان.. وعلي البريطانيين التحلي بالواقعية بشأن احتفالات الأعياد”، متابعا: نطلع الصحة العالمية على التطورات بشأن سلالة كورونا المتحورة.. وتقرر إعادة فرض الحجر المنزلي في لندن وجنوب شرق البلاد اعتبارا من الغد”.

وفي وقت سابق من أمس، قال أكبر مسؤول طبي في بريطانيا كريس ويتي، إن سلالة جديدة من كورونا اكتشفت في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع وإنه يجري العمل بشكل عاجل للتأكد من أنها لا تسبب معدل وفيات أعلى.

وأضاف ويتي في بيان “كما أُعلن يوم الإثنين، اكتشفت المملكة المتحدة نوعاً جديداً من فيروس كورونا ونتيجة للانتشار السريع للنوع الجديد والبيانات الأولية ومعدلات الإصابة المتزايدة بسرعة.. فإن السلالة الجديدة يمكن أن تنتشر بسرعة أكبر”.

الحكومة البريطانية

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن رئيس الوزراء عقد مؤتمراً عبر الهاتف مع كبار وزرائه اليوم لبحث القلق بشأن سلالة جديدة من فيروس كورونا يزداد انتشارها في أنحاء بريطانيا، موضحة أن ارتفاع عدد الإصابات قد يكون مرتبطاً جزئياً بنوع جديد من الفيروس أكثر قدرة على الانتشار، مما دفعها إلى تشديد القيود من أجل الحد من انتشار كوفيد في لندن ومناطق أخرى من البلاد.

وبريطانيا هي أول بلد أوروبي أطلق حملة تلقيح، وقد تلقى حتى الآن 137 ألف شخص جرعة أولى من لقاح “فايزر-بيونتيك”، وفق وزارة الصحة البريطانية.

Posted in الرئيسية،حول العالم

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: