• logo ads 2

رغم الصعود الأخير .. خبراء: سوق المال لم يستعيد مستويات ما قبل كورونا حتي الآن

alx adv

من العدد الورقى.. رصد خبراء أسواق المال  اداء البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع  الماضي مشيرين إلى انه السوق لم يسترد مستويات ما قبل الكورونا حتي الآن .

قال مايكل نجيب خبير أسواق المال ، أنه المؤشر الرئيسي للسوق ايجي اكس 30 مازال يخالف جميع الأسواق العالمية والعربية فبينما حققت معظم الأسواق العالمية قمم جديدة كالسوق الأمريكي أو علي الأقل حققت مستويات أعلي من ما قبل جائحة كورونا كالسوق السعودي مازال السوق المصري لم يسترد مستويات ما قبل الكورونا .

وأشار إلى أنه مازال المؤشر طوال الأشهر الماضية يسير عرضياً بين 10200 : 11500 نقطة واستطاع خلال تداولات الاسبوع الثانى من العام  اختراق المقاومة الهامة  11100 ليستهدف التجربة علي مستوي المقاومة الأهم 11500 والتي من المتوقع اختبارها الأسبوع القادم خاصة مع عودة السيولة للتجاري الدولي الذي يواجه مقاومة عند مستوي 63 جنيه .

وتابع ، أن الدعم الحالي للسوق 11100 والمقاومة 11500 نقطة والتي تعتبر نقطة تحول للمستثمر متوسط المدي في حالة اختراقها .

ومازال السوق في انتظار المحفزات خاصة بعد الخبر السلبي الخاص بتصفية شركة الحديد والصلب والذي قد يؤثر مؤقتاُ علي السوق خاصة بعد هبوط السهم 10% في أول يوم للتداول بعد الخبر .

لذا ينصح بالانتظار بالنسبة للمستثمر اختراق 11500 وبالنسبة للمضارب يكون مستوي 11100 حماية ارباح في حالة كسره .

 

وقال ريمون نبيل خبير أسواق المال ، أن المؤشر الرئيسي EGX30  تحرك  منذ  بداية الاسبوع  على صعود قوى مقتربا من مستوى المقاومه الهام له عند 11500 نقطه حيث اقترب فى جلسة الاربعاء من 11400 نقطه مكتسبا  منذ بداية 2021 مايقرب 850  نقطه صعودا  لينصب الأهتمام خلال الاسبوع المقبل على مستوى المقاومه الهام عند 11600 / 11500 نقطه  .

 

 

واشار إلى أنه خلال يناير1800نقطه تظل هى المقاومه الرئيسيه مع وضع مستوى 11200  نقطه مستوى دعم فرعى للمؤشر الاسبوع المقبل  ومستوى 11000 نقطه مستوى دعم رئيسيى لشهر يناير وايضا من الجدير بالذكر ان تصدر مشهد الصعود خلال الاسبوع السابق  سهم البنك التجارى الدولى الذى صعد مايقرب من 6% مقتربا من 64 جنيه بجانب قطاع البتروكيماويات وقطاع الصناعه خلال الاسبوع الماضى ومن المنتظر ان تظهر الحركه الايجابيه خلال الجلسات القادمه على قطاع الاغذيه بجانب القطاع العقارى فى اسهم منتقاه منه ذات الاتجاه الصاعد على المدى القصير  بنسب متفاوته كما انه بدأت السيوله تتحرك الى الاسهم القويه ماليا فى انتظار اعلان نتائج الاعمال خلال الفتره الحاليه كما من المنتظر ظهور تحركات جرديه على المدى القصير والمتوسط على القطاع المالى الغير مصرفى وقطاع البنوك وقد يدخل قطاع البتروكيماويات فى حركة تصحيح مؤقته ثم يعاود التحرك الايجابى فى فبراير مره اخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار