• logo ads 2

«المستلزمات الطبية »: لدينا 30 شركة لانتاج الغازات.. ولايوجد عجز فى إسطوانات الأكسجين

alx adv
استمع للمقال

من العدد الورقى – قال محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إنه لايوجد عجز فى إسطوانات الأكسجين بالمستشفيات العامة أو الخاصة على مستوى الجمهورية، مؤكدا ان الاسطوانات متوفرة بشكل مناسب ولا يوجد نقص بها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال إسماعيل لـ”عالم المال”إن هناك شائعات ترددت فى الفترة الأخيرة بشأن نقص فى إسطوانات الأكسجين بالمستشفيات، وظهرت حالة من الهلع والفزع بين المواطنين بصفة عامة وأهالى المرضى بالمستشفيات بصفة خاصة، مؤكدا أن هذه الشائعات جعلت عدد كبير من المواطنين يقبلون على شراء إسطوانات الأكسجين بدون داع، بالاضافة الى ارتفاع اسعارها واستغلال ضعاف النفوس بالمتاجرة فى أرواح الناس على حد قوله.

وتابع إسماعيل أن ماحدث فى الفترة الأخيرة  بإحدى المستشفيات هو اهمال إدارى  وخطأ من قبل المسئول عن ملء الخزانات  الخاصة بالأكسجين داخل المستشفيات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد جريمة يعاقب عليها القانون لانه يتعلق بحياة المرضى والمواطنين.

وأكد  رئيس شعبة المستلزمات الطبية، أن هناك أمر أخر أدى إلى ارتفاع أسعار أسطوانات الاكسجين، وهو شراء  بعض المواطنين الغير محتاجين للأكسجين ووضعه فى منازلهم احتياطيًا.

وأوضح إسماعيل، أن الشركات المنتجة للأكسجين تقوم بسحب الأوكسجين من الهواء وتقوم بتكثيفه وتحويله من الصورة الغازية إلى السائلة، ونقله خلال الأزمات فى منطقة من منطقتين إما المستشفى ووضعه داخل خزانات بها، أو الأسطوانات وهذا ما يتم دائما وهذه هى دورة أنبوبة الأكسجين.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن مجلس الوزراء طالب بزيادة إنتاج الأكسجين، ونؤمّن حاليًا وجود الاكسجين فى المستشفيات، وسيكون سهلاً بالتعاون بين الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، وشركات الغاز، فلن تتم زيادة سعر الأكسجين، ولكن المشكلة فى الأنبوبة، لأن سعر طن الحديد  واسعارالمواد الخام زادت 6 آلاف جنيه، فأصبح سعر الأنبوبة مرشحًا للزيادة خلال الايام المقبلة.

وعن عدد الشركات التى تنتج الأكسجين او الخاصة بانتاج الأكسجين، أكد “إسماعيل” أنه يوجد فى مصر 30 شركة لانتاج الغازات على مستوى الجمهورية، وهى من الشركات الضخمة القادرة على توفيركميات كبيرة من الغازات، مؤكدا انه لا يوجد أزمة فى الأكسجين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار