• logo ads 2

تكلفته 30 ألف جنيه.. مرضى «الهيموفيليا» يناشدون الرئيس بالتدخل لتوفير علاجهم

alx adv
استمع للمقال

ناشدت جاكلين فوزى، والدة الطفل فادى فهد إلياس، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتدخل السريع فى علاج مرضى “الهيموفيليا” الذين يعانون أشد المعاناة من نقص العلاج فى جميع مستشفيات الجمهورية وصرف العلاج الشهرى لهم فى ميعاده. 

وتقول “جاكلين”، في تصريحات لـ”عالم المال” إن طفلها البالغ من العمر 8 سنوات يعانى من نقص عامل التجلط التاسع نزيف تلقائى (مرض الهيموفليا) والذي يؤدى إلى إعاقة كاملة للأطفال، الذين يعانون من نقص العلاج فى معظم مستشفيات الجمهورية. 

العلاج يتكلف 30 ألف جنيه شهريًا

ولفتت “جاكلين” إلى أن تكلفة العلاج الشهرى تبلغ 30 ألف جنيه، ولا تستطيع الشراء نظرا لظروفها الصحية والعائلية، حيث تعاني من بعض الأمراض أيضًا ولا تستطيع التحرك أو الانتقال إلى الأماكن البعيدة. 

وأشارت والدة الطفل “فادي”، إلى أنها تواصلت بالشكوى إلى بعض الجهات المعنية بهذا الشأن، غير أنه لم يستجب لها أحد حتى الآن، ونشرت من قبل فى معظم المواقع الإخبارية والإعلامية ومعظم الجرائد الورقية، ويبقى الوضع كما هو عليه. 

تخوفات من الذهاب للمستشفى

وطالبت “جاكلين” بوضع حلول فى توصيل العلاج إلى محل إقامتهم، بدون أمر شراء، بسبب تخوفهم من العدوى المنتشرة بمستشفيات الجمهورية بسب فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على أرواح المرضى لأن “الهيموفيليا” من ضمن الأمراض المزمنة والتى صدر لهم من قبل قرار بصرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة إلى مقر سكنهم. 

واتندت في طلبها إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سبق وأصدر مبادرة علاج أصحاب الأمراض المزمنة، في إطار حملة 100 مليون صحة لمواصلة استكمال علاجهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار