• logo ads 2

بعد رحيله.. تعرف على قصة كفاح «البدري فرغلي» من أجل العلاوات الخمس

alx adv
استمع للمقال

غيّب الموت صباح اليوم الاثنين، القائد العمالي البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات، وعضو الأمانة العامة لحزب التجمع وأحد مؤسسيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

واشتهر البدري فرغلي، بالمناضلة من أجل أصحاب المعاشات، حيث كان قد أقام دعوى قضائية عام 2015، وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه، ما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة بالطعن على الحكم، أمام المحكمة الإدارية العليا، حتى رُفض الطعن.

كما قضت محكمة القضاء الإداري، في مارس 2018، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات أصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى معاش الأجر المتغير، وطعنت وزارة التضامن على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وبعد طعن الحكومة، أصدرت المحكمة الإدارية حكمها النهائي، بتأييد الحكم، لكن منطوق الحكم النهائي قضى بإضافة 80% من آخر خمس علاوات، خاصة إلى الأجر المتغير عند احتساب المعاش، في فبراير 2019.

عاش حياة صعبة وشاقة منذ نعومة أظفاره، وتحدث في أكثر من مناسبة عن قسوة مرحلة الطفولة والشباب،  وعشق قراءة كافة أنواع الكتب،  وكان يستعيرها لأنه غير قادر على شرائها من المكتبة، وكان من بين مغرمى قراءة كل ما كتب عن الثورة الفرنسية لإعجابه بها.

شارك في المقاومة الشعبية وعمره آنذاك لم يتخطى 18 عامًا، وعاش روح الحرب ببورسعيد بدءًا من العدوان الثلاثي، حينما كان عمره 9 سنوات، ولم يستكمل دراسته  وبمجرد حصوله على الإبتدائية، اضطر لترك الدراسة، وعمل مع والده في الشحن والتفريغ، وذلك من أجل المساعدة فى نفقات المعيشة وعلى الأسرة.

الحنكة السياسية

تولى عضوية البرلمان ببورسعيد  لأول مرة عام 1990 وظل  عضوًا بمجلس النواب لـ4 دورات متتالية حظى خلالها باحترام الجميع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار