• logo ads 2

توقعات مفاجئة بشأن مصير سعر الذهب خلال الفترة المقبلة (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إن الذهب سلعة عالمية حساسة وفي حال حدوث أي حالة حرب أو تواجد أي حالة من عدم الاستقرار بين الدول وبعضها يلجأ المواطنون لشراء الذهب من أجل تأمين مدخراتهم وفي هذه الحالة يتواجد عدم استقرار يتسبب في ارتفاع سعر الذهب نتيجة لزيادة نسبة الإقبال على شراء الذهب واقتناء المعدن الأصفر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب السابق بالغرف التجارية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أيسر الحامدي ببرنامج “أنا الوطن” على فضائية الحدث اليوم، أن الذهب يعد الملاذ الآمن في الوقت الحالي لمدخرات المواطنين، موضحا أن السوق المحلية للذهب سوق مفتوحة على الخارج حيث سجل سعر الأوقية العالمية حوالي 2385 دولارًا في التعاملات العالمية وهو ما ينعكس على السوق المحلي وهو ما دفع سعر الذهب المحلي بالتحديد سعر الذهب عيار 21 سجل 3270 جنيهًا كما أنه قابل للزيادة أيضا.

وتابع، أن سعر جرام الذهب عيار 18 سجل في الأسواق المحلية 2803 جنيهات بينما سجل عيار 24 في السوق المحلية 3737 جنيهًا أما بالنسبة للجنيه الذهب سجل سعره 26160 جنيهًا ويعود ذلك إلى ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلي والعالمي أيضًا.

وكشف “نجيب” خلال حديثه أنه في حال استمرار أحداث التوترات الجيوسياسية وعدم استقرار الحالة الدولية بين اسرائيل وغزة وإيران متوقع ارتفاع سعر الذهب المحلي لأكثر من ذلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار