• logo ads 2

«شعبة أصحاب المدابغ»: 40% تخفيضات على المنتجات الجلدية بـ«الأوكازيون الشتوي»

alx adv
استمع للمقال

قال محمد مهران، رئيس شعبة أصحاب المدابغ بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الجلود انخفضت خلال أزمة كورونا لأكثر من 50%،خاصة خارجيًا، نتيجة لوقف التصدير، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الأخيرة بأن تكون الأسعار بكافة السلع في متناول الجميع وأن يشعر بها المستهلك البسيط، بالإضافة إلى تشجيع المنتج المحلى.

اعلان البريد 19نوفمبر

قطاع الجلود

وأضاف “مهران”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن قطاع الجلود يعمل خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع الاتحاد العربي للجلود لتوقيع بروتوكولات من اجل فتح أسواق جديدة سواء على المستوى العربي أو الأفريقي  للحفاظ على الصناعة خلال تلك الأزمة العالمية التي سببتها جائحة كورونا.

وتابع رئيس شعبة أصحاب المدابغ أن البروتوكولات، تهدف لزيادة الصادرات المصرية لدول عربية جديدة وكذلك يهدف إلى التوسع وفتح أسواق جديدة للتصدير، موضحا أن هناك تحسن في أداء الصادرات بداية من العام الجاري بعد توقف دام لفترة أثناء الأزمة.

مدينة الروبيكى

وتابع”مهران” أن الدولة ممثلة فى القيادة السياسية أعطت صناعة الجلود أولوية خاصة وكان أبرزها مدينة صناعة خاصة بالجلود في “الروبيكي”، والتي يتم فيها إنشاء 100 مصنع للجلود، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالصناعة المحلية والمنتج النهائي بشكل جيد يكون لديه القدرة على المنافسة، لافتا إلى أن الجلود المصرية تصدر لكل دول العالم والماركات الشهيرة ويلقى قبولا كبيرًا.

الأوكازيون الشتوي

وعن تخفيضات الأوكازيون الشتوي بالنسبة للمنتجات الجلدية، والتي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية فى 7 فبراير الجاري، أكد “مهران” أن هناك تخفيضات تصل إلى 40% على المنتجات الجلدية خلال الأوكازيون، مشيرا إلى أن أصحاب المحلات التجارية يعولون على الأوكازيون الشتوي لانتعاش حركة المبيعات نتيجة الركود الذي سببه فيروس كورونا الفترة الماضية.

المصنوعات الجلدية

وعن تأثر المنتجات المحلية بالواردات العشوائية، أوضح “مهران” أن هذه الواردات العشوائية من المنتجات والمصنوعات الجلدية تهدد المنشآت العاملة فى قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية وذلك لعدم قدرتها على المنافسة مع هذه المنتجات المهربة والتي تؤثر سلبا في الصناعة المحلية.

وزارة التموين

وأصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري رقم 16 لسنة 2021 ببدء فترة التصفية الأولى “الاوكازيون الشتوي” لعام 2021 اعتبارًا من يوم 7 فبراير الجاري ولمدة شهر، وان يكون لكل محل أسبوعين، وأن على الجهات المشاركة في الاوكازيون ضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار