• logo ads 2

«شعبة الملابس» توضح أسباب تراجع الإقبال على الأوكازيون الشتوي

alx adv
استمع للمقال

شهد سوق الملابس الجاهزة تراجعا ملحوظا في المبيعات بعد مرور الأسبوع الثاني من “الأوكازيون الشتوي” الذي أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ 7 فبراير الجاري ولمدة شهر، على الرغم من تخفيضات على جميع الأنواع والماركات بكافة المحلات التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر
  • «عيد الأم» فرصة لتحريك «سوق الأحذية» بعد أوكازيون مخيب للآمال

شعبة الملابس الجاهزة

وقالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأوكازيون الشتوي شهد خلال الأيام الماضية إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين على الرغم من الخصومات الحقيقية التي يقدمها الأوكازيون على الأسعار وتتراوح من 30% حتى 70%، مشيرة إلى أن هناك انخفاض في القوى الشرائية للملابس خلال هذه الفترة.

وأضافت “هيكل” لـ”عالم المال” أن نسبة الإقبال كانت  قليلة وغير متوقعة والتي تقترب من 50%، بعد الخصومات والتخفيضات التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية بـ”الاوكازيون الشتوي”، والذي يعد فرصة حقيقية للمستهلكين خلال الموسم، لافتة إلى أن هناك عزوفا من قبل المواطنين عن الشراء خلال هذه الفترة نتيجة لأزمة كورونا المستجد، والتي أثرت بشكل كبير على كل القطاعات الاقتصادية والتجارية.

جائحة كورونا

وأوضحت “هيكل” أن جائحة كورونا “أربكت” المواطن وأصبح هناك نوع من الأولويات لدى المستهلك، وباتت الملابس في المرحلة الثانوية من احتياجاته، بعد العلاج والغذاء والمطهرات والتى تتطلبها هذه المرحلة، بالإضافة إلى دخول امتحانات الفصل الدراسي الأولى سواء بالمدارس أو الجامعات، وبالتالي فهناك أولوية للمستهلك في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد على حد قولها.

أصحاب المصانع

وتابعت “هيكل”  أن هناك ترقب وتخوف من أصحاب المصانع والمحلات التجارية خلال المرحلة الحالية نتيجة للجائحة بعد تردد أنباء عن زيادة أعداد الإصابات خلال ابريل المقبل والذي يتزامن مع الموسم الصيفي وعرض الملابس الصيفية بالمحلات التجارية، والتي انتهت المصانع منها وفى انتظار الموسم، مشيرة إلى أن مصانع الملابس الجاهزة كانت في حالة ترقب وقامت بتخفيض الإنتاج  بنسبة أقل من المعتاد في الأعوام الماضية.

المحلات التجارية

وتوقعت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن يشهد سوق الملابس الجاهزة خلال الأيام الأخيرة من “الأوكازيون الشتوي” انتعاشة في المبيعات وتزايد الإقبال من قبل المستهلكين، خاصة أن هناك تخفيضات كبيرة على كافة أنواع وماركات الملابس بالمحلات التجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار