• logo ads 2

“عيادة”: العمالة الغير منتظمة تشكل 60% من العمالة المصرية.. وتحظى باهتمام كبير من الدولة

alx adv
استمع للمقال

قال مصطفى عيادة مدير الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة سابقا، ان المنحة الرئاسية القادمة والأخيرة لهذه الفئة المقرر صرفها فى 7 مارس القادم هى لكل من إستفاد من الدفعات السابقة وكان مسجلا بالوزارة وحدث بياناته .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عيادة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” حول إمكانية فتح باب التسجيل للعمالة بموقع الوزارة مرة أخرى، بأنه أمر غير متاح بهذه الفترة فهذه خطوة تحتاج إلى جهد كبير من اللجنة الحكومية المنسقة لهذه المنحة وفرز و”فلترة”، لكن التسجيل تم فتحه خلال الدفعة الماضية وتم عمل حصر تام للعمالة فى كل المحافظات.

180 لشكاوى المنحة

وأشار إلى أن مستحق المنحة سيحصل عليها عن طريق ما أقرته اللجنة الحكومية المُشكلة تحت إشراف مجلس الوزراء من وزارة الإتصالات والبنك المركزى والقوى العاملة ووزارة التضامن والرقابة الإدارية، وهى الرسالة النصية التى تصل لكل مستحق عبر الهاتف المحمول تفيد بمكان الصرف سواء البنك الزراعى أو مكاتب البريد حتى لا يحدث تكدس فى اماكن الصرف، كما أن هناك رقم للشكاوى وهو 180 خلاله يرسل المواطن رقمه القومى للتأكد إذا كان مستحق أو غير ذلك.

وتابع مدير الإدارة المركزية الأسبق بأن فترة الصرف لا تزيد عن 7 أيام، وتقسم حسب الكثافات العددية المطلوبة فى أماكن الصرف.

رسمى وغير رسمى

وأستكمل بأن قطاع العمالة غير المنتظمة سواء الرسمى الذى يضم أكثر من 14 فئة أو غير الرسمى كالباعة الجائلين وعمالة دور المناسبات وعمالة السياحة الفردية بالأماكن الأثرية أخذ رعاية كاملة من قبل الدولة المصرية خلال الفترة القليلة الماضية وحتى هذه اللحظة فهم 60 % من نسبة العمالة المصرية، لأن تأثير هذه الفئة كبير جدا على النواحى الاقتصادية والاستقرار الإجتماعى والامنى ومعدلات البطالة .

خدمات متغيرة

وأكد على أن هذه الفئة قُدمت لها خدمات متغيرة كقوافل الكشف الطبى فى المحافظات وشهادات بوالص التأمين فى المواقع الإنشائية ومنح الحالات الإنسانية والمناسبات والوفاة والإصابات المختلفة، فقد مُنحت مميزات وخدمات لهذه الفئة خلال الـ4 سنوات الأخيرة 5 أضعاف ما قُدم لها خلال الفترة الماضية، منوها إلى ان وجهة إستثمار مصر خلال الفترة القادمة هى العمالة غير المنتظمة عن طريق توظيفها بشكل مثالى.

وجدير بالذكر عقدت لجنة دعم ومساندة العمالة غير المنتظمة اجتماعًا الإسبوع الماضى برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة محمد سعفان وزير القوى العامله ونفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد المصرى، والدكتور أسامة الجوهرى، مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وممثلى البنك المركزى وهيئة الرقابة الإدارية وذلك لمتابعة إجراءات صرف الدفعة الأخيرة  من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار