• logo ads 2

ارتفاع أسعار الأرز التمويني (حقيقة أم شائعة؟)

alx adv

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء بشأن ارتفاع أسعار الأرز التموينى نتيجة لقلة المعروض.

وتواصل المركز، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار الأرز التموينى نتيجة لقلة المعروض، مُوضحةً استقرار أسعار الأرز بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية، حيث يصل سعر الكيلو إلى نحو 8 جنيهات بالمنافذ التموينية، مع توافر مخزون استراتيجى منه، كما يوجد تعاقدات حتى شهر أكتوبر 2021، مُشددةً على شن حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق، لمنع أى تلاعب أو ممارسات احتكارية.

 

ويتم صرف الأرز كأحد السلع التموينية الأساسية فى منظومة التموين، ويوجد أرصدة كافية من الأرز لدى شركتى الجملة، كما يوجد تعاقدات على الأرز المحلى لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

 

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية فى المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار