• logo ads 2

“افتتاح سوق حضاري .. ومؤتمر للشباب ” خلال زيارة ” شعيب ” لمدينة الضبعة بمطروح

alx adv
استمع للمقال

قام اللواء خالد شعيب محافظة مطروح، بزيارة مدينة الضبعه في إطار جولاته الميدانية المستمرة لكافة مدن ومراكز المحافظة، والحرص على التواصل مع المواطنين و الإستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها  لمتابعة كافة المشروعات الخدمية  الجارية.

كما افتتاح عددا من المشروعات التى تم الإنتهاء منها للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم بحضور اللواء هاني يوسف رئيس مدينة الضبعة والمهندس محمد الباهي مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة و عدد من مديري الإدارات والمديريات المعنية بالمحافظة .

في بداية جولته   تفقد  محافظ مطروح لقرية زاوية العوامة لمتابعة الأعمال الجارية بها  ضمن مبادرة رئيس الجمهورية  حياة كريمة  حيث  تفقد الوحدة المحلية للقرية وشدد على سرعة الإنتهاء من كافة الأعمال  موجها  بتركيب بلاط أنترلوك ليليق بالوجة الحضارى للوحدة كما تفقد مركز الشباب والملعب الخماسى للقرية  كما شدد بتركيب كشافات لأعمدة الإنارة  بجانب الملعب ومركز الشباب وإنشاء 3 فصول إعدادى جدد بمدرسة زواية العوامة .

وأشار محافظ مطروح أنه يجري بالقرية  تنفيذ عدد ١٤ مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة  وذلك للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية .  

عقب ذلك  قام اللواء خالد شعيب محافظ  مطروح بإفتتاح مشروع  تطوير المدخل الرئيسي  لمدينة الضبعة بطول ١٣٠٠ متر تنفيذ الشعبة الهندسية  تحت إشراف مديرية الإسكان  بحضور اللواء هانى يوسف رئيس مجلس مدينة الضبعه ، و المهندس محمد الباهي مدير مديرية الإسكان وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية .

 يشمل أعمال تطوير المدخل الرئيسي  بشكل يليق باهتمام الذي توليه الضبعة و القيادة السياسية بهذة المنطقة  وإقامة مشروع الضبعة النووي وتم الارتقاء بشكل جمالي في ميدان الضبعة لكي يليق بالمظهر الحضاري للمدينة .

 كما قام محافظ مطروح  بإفتتاح المرحلة الثانية لمبني الحملة الميكانيكية بالضبعة والذى تم إنشاءه على مرحلتين المرحلة الأولى  الدور الارضي جراج سيارات بتكلفة مليون ونصف والمرحلة الثانية   الدور الثانى للمبنى بتكلفة مليون جنية ويتكون مبنى الحملة من 8 مكاتب و2 دورة مياه و قاعة و بوفيه ، ووجه محافظ مطروح  بإعادة تنظيم السيارات داخل الجراج حتى يتسنى لسهولة خروج ودخول   السيارات  كما وجه بتركيب أسلاك  على نوافذ المكاتب وتركيب مرواح سقف وتركيب لافتات على المكاتب كما شدد على الإهتمام و الحفاظ على المبنى.

كما أفتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أثناء جولته بمدينة الضبعة اليوم سوق الضبعة الحضارى على مساحة ٣٢٠٠ متر بتكلفة ٨ مليون و ٤٠٠ ألف  حيث يحتوى السوق على عدد ٣١ محل تجارى وعدد ٢٧ باكية و٢ دورة مياه لخدمة المواطنين والتجار بالسوق ومسجد وعدد ٢ مدخل لدخول البضائع وعدد ٢ رصيف شحن لدخول البضائع وكذلك عدد ٢ بوابة دخول وخروج للمواطنين وزوار السوق وذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وحفاظا على الأرتقاء بالشكل الحضارى للمدينة .

 عقب ذلك  عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤتمر مع شباب مدينة الضبعة داخل السوق الحضارى  للإستماع لكافة مطالبهم والعمل على تلبيتها والتيسير عليهم وعرض خطة التنمية لمدينة الضبعة وضواحيها ٢٠٢٠_ ٢٠٢١ ووأكد  محافظ مطروح أن تكليفات القيادة السياسية  على العمل على  توفير حياه كريمة للمواطنين و الأرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم   من  التعليم والصحة والكهرباء والمياه بالمدينة .

كما أكد محافظ مطروح علي جهود الدولة  في ملف تقنيين الأراضي  والتيسير عليهم تحقيقا لاستقرارهم النفسي والإجتماعي مشيرا أنه تم  الإعلان عن أسعار الشرائح والتقديرات لكل منطقة مع  تخفيض أسعار  الشرائح والتقديرات   لمرتتين متتالييتين وذلك للتيسير علي المواطنين ، مناشدا المواطنين الذي لديهم مخالفات في البناء سرعة التقدم لتوفيق أوضاعهم وسداد نسبة ٢٥٪ جدية التصالح وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بمد المهلة لمدة شهر ،  كما أشار خلال اللقاء  أنه  تم البدء فى إجراءات تخصيص ١٣ ألف متر لإقامة إسكان اجتماعى للشباب تيسيرا عليهم .

كما قام اللواء خالد شعيب بتفقد المدخل الغربى لمدينة الضبعة  موجها بالعمل على  توسعة المدخل ورفع كفاءة الجزيرة الوسطى مع  قبل الرصف كما وجة بسرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية ، وخلال الجولة تفقد محافظ مطروح موقف سيارات الأجرة بالمدينة موجها  برفع كفاءة الموقف وعمل تخطيط حضاري  لمداخل ومخارج  الأتوبيسات  مع أنشاء مظلات ومقاعد إستراحة  للمواطنين  مع دراسة مقترح لإنشاء وحدة مرور بالضبعة للتيسير على أهالي المدينة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار