• logo ads 2

رجال الأعمال المصريين الافارقة توجه بتطوير البنية التحتية المصرفية

alx adv
استمع للمقال

أختتمت فاعليات الشمول المالي بعدد من التوصيات الهامة لخدمة مجتمع الاعمال المصري والافريقي والذي نظمته  لجنة البنوك والبورصات والتمويل بجمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وجاءت التوصيات والمقترحات مشمولة في العديد من النقاط المركزة والهامة علي النحو التالي ومنها 

1- التوجه إلى زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والتعامل المصرفى المبسط والسريع والفعال مع التطوير فى مستوى الجودة في الخدمة المصرفية بشكل يعزز مستويات تقدم الشمول المالى بما يحقق الطفرة المطلوبة.

2-  ترابط البيانات ونحتاج إلى تكاتف الجهات المختلفة لتعظيم الأستفادة من قواعد البيانات مع المحافظة على قواعد سرية البيانات، مع تعظيم الأستفادة من ترابط البيانات.

3- ضرورة توحيد المفاهيم الخاصة بالتجارة الخارجية  ومخاطر وضمانات التجارة الخارجية، وتواجد شراكات ضمان الأستعلام وضمان مخاطر الصادرات فى الأسواق الأفريقية والتوعية بذلك لمجتمع الأعمال وربط التعامل بين المشروعات الصغيروالمتناهية الصغر  مع الاقتصاد الكلى والمشروعات الكبري.

4- تدرس الجمعية مع  ادارة تجارى وفا بنك ايجيبت مبادرة هامة جداً كأحد المبادرات من حزم الخدمات المصرفية التى تخدم أكثر من هدف من بينها أيضاً  دعم الشمول المالى.

5- نقترح إنشاء شركة ومركز إستعلام إئتمانى أفريقى متكامل (الكريديت بيرو قاري  )وندعم ذلك كجمعية ولدينا  من الأعضاء من مقدمى خدمات إستشارة المساعدة في ذلك.

6- تطوير البنية التحتية المصرفية 

ندعوا الي إستمرار العمل والتوسع في تطوير البنية التحتية المصرفية .

7- تعظيم الدور الإعلامي فى زيادة معدلات التثقيف المالى للمواطن المصرى وزيادة الوعى المصرفى.

8- ضرورة دعم المنصة الأفريقية للتجارة الإلكترونيةوربطها بالمدفوعات الالكترونية

مع طرح العديد من الخدمات الحكومية  المصرية والقارية مربوطه مع الموبايل بانكنك.

ومن جانبه أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية حرص الجمعية واعضائها علي دعم هذا الملف الهام واي ملفات اخري مصرفية وبنكية من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية داخل القارة الافريقية وزيادة المعدلات الاقتصادية لتحقيق اهداف التنمية لمصر وللقارة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار