• logo ads 2

الموجة الثالثة من «كورونا» ترفع الطلب على المنظفات والمطهرات

alx adv
استمع للمقال

شهدت الفترة الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب على المنظفات ومطهرات الأيدي، والماسكات (الكمامات) أيضا، بالمحال التجارية ومنافذ البيع، بالإضافة إلى الصيدليات، تزامنًا مع زيادة أعداد الإصابات والوفيات وتشديد الإجراءات الوقائية خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان وزارة الصحة عن زيادة فى انتشار الجائحة والتي بدأت في الظهور هذه الفترة بالعديد من دول العالم ومن بينها مصر، وفقا لـ”شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية

 وقال محمد فكري عبد الشافي، رئيس شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن الفترة الأخيرة  شهدت زيادة فى الطلب على شراء منظفات المنزال ومطهرات الأيدي بالمحلات التجارية والصيدليات، مع تزايد المخاوف بشأن انتشار جائحة كورونا، مشيرًا إلى الطلب على منظفات المنازل شهد إقبالا كبيرا في المحالات التجارية، وخاصة بعد قرار وقف  الدراسة بالجامعات والمدارس مؤخرا.

«شعبة المنظفات»: الشركات لديها ما يكفى من مستلزمات الإنتاج

وأضاف” عبد الشافي” في تصريحات لـ”عالم المال ” أن السوق لديه ما يكفي من احتياجات المواطنين من المنظفات، والمطهرات ولا يوجد عجز بأى نوع من هذه المواد، مشيرا أن كل شركة لديها ما يكفي من مستلزمات الإنتاج لتصنيع المنظفات، لافتا إلى أن الأسعار مازالت مستقرة حتى الآن، متوقعًا ارتفاعًا طفيفا في الأسعار طبقا لنظرية العرض والطلب في كافة السلع  عند زيادة الطلب يزداد السعر.

«شعبة الأدوية» تطالب المواطنين بعدم الإسراف في الاستخدام

من ناحيته قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية ومستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن منتجات المطهرات وجيل تعقيم الأيدي، شهدت إقبالا من قبل المواطنين في الفترة الأخيرة،والتى ظهرت فيها الموجة الثالثة من جائحة كورونا، مؤكدا أن هذه المنتجات متوفرة في الأسواق خاصة منتجات الشركات الكبرى خلال الفترة الحالية؛ على عكس ما حدث خلال الموجه الأولى من  انتشاء الفيروس بالشهور الأولى من العام الحالي، والتي شهدت نقص في المطهرات والكحول نتيجة لقلة المعروض و التسارع والتكالب على منافذ البيع من قبل المستهلكين.

 وأضاف “عوف” لـ”عالم المال” أن المبالغة والإسراف من قبل المواطنين في استخدام هذه المطهرات والمنظفات في المنازل والأرضيات يخلق نقصًا في المنتجات، مناشدا المواطنين بعدم الإسراف في استخدام هذه المواد  والتي تحتوى على كيماويات وهو ما ينعكس على صحة المواطنين وخاصة الأطفال.

وتابع “عوف” أنه لابد  من توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك والاتجاه إلى البدائل الأخرى مثل “الكلور” على سبيل المثال في تنظيف الأرضيات، فضلا عن استخدام الخل في المطبخ، والكحول والجلسرين فى تعقيم الأيدي بدلا من جيل الأيدي والمطهرات الكيماوية.

وأكد رئيس شعبة الأدوية ومستحضرات التجميل، أن هناك زيادة أيضا في الإقبال على الفيتامينات والمكملات الغذائية بالصيدليات التي ترفع المناعة وبالأخص على  الأدوية أو العقاقير التي تحتوى على “فيتامين سى” لزيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات، موضحا أن على المواطن معرفة أهمية العادات الصحية لتجنب التعرض للفيروسات والأوبئة.

وطالب “عوف” المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا، في الشوارع ووسائل النقل والمواصلات ،وارتداء الماسكات  وعدم التزاحم والتواجد في أماكن مغلقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار