• logo ads 2

اختتام جولة «المشاورات الاستكشافية» بين مصر وتركيا.. ما النتائج؟

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، اختتام جولة “المشاورات الاستكشافية” مع تركيا، حول “تطبيع العلاقات”، التي انقطعت بين البلدين بعد ثورة 30 يونيو 2030.

اعلان البريد 19نوفمبر

وجاء في بيان مشترك: “اختتمت اليوم، وبعد يومين من المداولات، المُباحثات الاستكشافية بين وفدي مصر، التي عقدت في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري السفير حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا السفير سادات أونال”.

وأضاف البيان: “كانت المناقشات صريحة ومعمقة، حيث تطرقت إلى القضايا الثنائية، فضلًا عن عدد من القضايا الإقليمية، لا سيما الوضع في ليبيا وسوريا والعراق وضرورة تحقيق السلام والأمن في منطقة شرق المتوسط”، وتابع البيان: “سيقوم الجانبان بتقييم نتيجة هذه الجولة من المشاورات والاتفاق على الخطوات المقبلة”.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الدولتان أن المشاورات الاستكشافية ستركز على الخطوات الضرورية التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلديّن على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قد صرح في أبريل الماضي أنه “تقرر مواصلة العلاقات بين البلدين على مستوى وزارتي الخارجية، وسيعقد لقاء على مستوى نواب وزيري الخارجية في الأسبوع الأول من مايو المقبل”.

وأضاف وزير الخارجية التركي أنه سيلتقي لاحقا نظيره المصري سامح شكري، ويبحث معه تعيين السفراء وسبل الارتقاء بالعلاقات إلى نقطة أفضل في المستقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار