• logo ads 2

هل سيتأثر السوق بمواعيد الإغلاق الجديدة؟.. «شعبة الأدوات الكهربائية» تجيب

alx adv
استمع للمقال

قال عاطف سمعان عضو شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق المحلى يشهد ركودا في مبيعات  الأدوات والأجهزة الكهربائية والتي تراجعت خلال الفترة الماضية بنسبة 40%، بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وتداعيات جائحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “سمعان” فى تصريحات لـ”عالم المال “أن السوق يعاني حاليًا من انخفاض فى المبيعات بنسب كبيرة، خاصة في ظل ارتفاع غالبية أسعار السلع  والأجهزة الكهربائية ومدخلات الإنتاج، وكذلك زيادة الرسوم الخاصة بالجمارك والنقل والشحن والتي ارتفعت فى الآونة الأخيرة.

وعن قرار الحكومة إغلاق المحال التجارية والمولات من التاسعة مساء،الذى صدر الأسبوع الماضي، أكد “سمعان” أن قرار إغلاق المحلات جيد، لأنه يحد من انتشار فيروس كورنا نتيجة لتكدس المواطنين فى الشوارع والكافيهات بعد الإفطار،، لكنه سيؤثر على حركة مبيعات الأجهزة الكهربائية فى الأسواق نتيجة لقصر المدة بين الإفطار ومواعيد الإغلاق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى فترات النهار، كما سيؤدى القرار إلى ضغط على المحلات فى الأجواء الحارة.

 وتابع “سمعان” أن هذا القرار سيتسبب في المزيد من الضعف فى السوق خلال الفترة الحالية، متوقعا تراجع المبيعات بنسبة 15% أخرى، مشيرا إلى أن جائحة كورونا ساهمت بشكل رئيسي بلا شك في زيادة معدلات الركود، وذلك على مستوى العالم كله، والقطاعات الاقتصادية فى كافة دول العالم، متوقعا أن  يشهد السوق انتعاشة فى المبيعات تزامنا مع موسم الأعياد بالتزامن مع موسم الزواج وأعياد المسلمين والأقباط، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على الشراء على حد قوله.

وأوضح عضو شعبة الأدوات الكهربائية، أن الأدوات الكهربائية ارتفعت خلال الفترة الماضية بنسب تتراوح بين 10 و40% مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، نتيجة لارتفاع تكلفة الإنتاج.

وقرر مجلس الوزراء الأسبوع لماضي، إغلاق المحال التجارية والمولات، والكافيهات، والسينما والمسارح من الساعة التاسعة مساء خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان وفترة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم تطبيق القرار لمدة أسبوعين اعتبارا من الخميس الماضي حتى 21 مايو الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار