• logo ads 2

خبراء : جنى الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

أداء المؤشر الرئيسى

قال أسلام عبد العاطى خبير أسواق المال، أن البورصة شهدت أداء متباين ومتذبذب خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث شهدت تراجعات كثيرة أوصلت المؤشر الرئيسي الى 11500نقطة بعدما كان المتوقع أن يصل المؤشر الرئيسى إلى 12000 نقطة، كما أن جميع الأسهم شهدت هذا الأسبوع جنى ارباح .

اعلان البريد 19نوفمبر


واضاف عبد العاطى أن المؤشر الرئيسي استقر بعد تراجعه فى جلسات الاربعاء الماضي تحت 11000 نقطة ليصل لــ 11048 نقطة في جلسة الخميس نهاية الاسبوع ، وهذا يعتبر مردود تصحيحى للجلسات الماضية ، ولكن المؤشر مازال فى منطقة الأمان لمستهدف 12000 نقطة ، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من التراجعات الا أن الأداء لم يكن سلبيا .

مبيعات الأجانب

وتابع أن مبيعات الأجانب سببها جنى الأرباح و التضخم الذى حدث فى السوق الفترة الماضية ، بدليل اقبال الأجانب على شراء أسهم خزانة بقيمة 7 مليار جنيه ، وبالتالى يعتبر ذلك انتقال للسيولة من سوق الأسهم الى سوق الدين وهذا يعتبر مؤشر إيجابى .

ومن جانبه قال ايمن فوده خبير اسواق المال، أن تعاملات الأسبوع الماضى سبقته ارتفاعات تجاوزت مستويات المقاومة الصعبة بالنسبة لجميع المؤشرات، مما أدى الى جنى أرباح على هذه الأسهم والمؤشرات ، وبالتالى أدى ذلك الى زيادة حركة البيع للأجانب والعرب ، ولذلك كان هذا الوقت مناسب لجنى الأرباح .


واشار فودة الى ان جميع المؤشرات بدأت فى الأستقرار بنهاية جلسات هذا الاسبوع ، حيث ارتفع المؤشر الثلاثينى بنسبة 1% تقريبا ، والمؤشر السبيعينى ارتفع لـ 2.5%، على الرغم من عمليات جني الارباح التي تمت إلا أن البورصة المصرية شهدت أداء جيد للمؤشرات بصفة عامة.


احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار