• logo ads 2

مدحت قمر: 3 مليارات جنيه إجمالي الأصول التي آلت ملكيتها إلى البنك العقاري العربي

alx adv

كشف مدحت قمر رئيس البنك العقاري المصري العربي،  عن إجمالي الأصول التي آلت ملكيتها للبنك والتي تبلغ نحو 3 مليارات جنيه حالياً، لافتا إلى أن البنك قام بيبع أصول عقارية تقدر بنحو 662 أصلاً ، بقيمة بلغت 1,04 مليار جنيه ، خلال الفترة من أكتوبر 2017 حتى نهاية 2020.

وأضاف “قمر”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أنه خلال الـ 6 أشهر الأخيرة من 2020 قام البنك بالتصرف في أصول قيمتها 93 مليون جنيه ، بالإضافة إلى أصول أخرى جارى إنهاء إجراءات بيعها قيمتها 102 مليون جنيه ، ليصل إجمالي التخفيض في محفظة الأصول العقارية لنحو 195 مليون جنيه.

وأكد مدحت قمر، أن مصرفه حقق مؤشرات نمو جيدة خلال الربع الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث بلغت إجمالي محفظة التجزئة المصرفية لتصل إلى نحو 1,9 مليار جنيه بنهاية مايو 2021 مقارنةً بنحو 1,6 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو 8% ، موضحا أن البنك العقاري يستهدف نحو 46% مُعدل نمو سنوي في إجمالي محفظة قروض التجزئة المصرفية خلال الثلاث أعوام القادمة.

وأكد رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن مصر شهدت نجاحات مثيرة خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي في شتى المجالات، وأهمها برنامج الاصلاح الإقتصادي الشامل الذى استهدف تحويل الدولة من دولة تقديم الخدمات إلي الانتاج والصناعة والزراعة فيما يسمى بالتنمية المُستدامة.

وأوضح رئيس البنك العقاري، أن المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف القطاعات، ساهمت فى حل مشكلات متراكمة منذ عشرات السنوات وكانت مطلباً مُلحاً وضرورياً لعدد من القطاعات الإقتصادية والإنتاجية والمهنية فى مصر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار