• logo ads 2

5 وزراء يشهدون عقد توقيع الأتوبيس الكهربائي المصري «SETIBUS»

alx adv

أعلنت وزارة الإنتاج الحربى، بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل MCV،

 

وجاء ذلك في احتفالية عقدت اليوم الاثنين، بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام، بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة  ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهشـام توفيـق وزيــر قطــاع الأعمــال العــام، ونيفين جامـع وزيـرة التجـارة والصناعـة، واللواء خالـد عبـد العـال محافـظ القاهــرة، ورئيسى هيئتى النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، والمهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة صناعة وسائل النقل MCV.

 

وصرح المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى، ببدء تفعيل التعاون بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل MCV من خلال توقيع عقد لتصنيع أول أوتوبيس كهربائى مصرى بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 60% بأيدى مصرية، حيث يقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث.

 

تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية

 

وأضاف «مرسي» أن هذا التعاون يظهر العديد من الفوائد، التى تتمثل في تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية في مصر وما يحققه ذلك من عوائد اقتصادية وبيئية، حيث أن تصميم الأوتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين، وأن كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأوتوبيس في مصر من «زجاج  إطارات كراسى، المواد الخام الأساسية مثل الفيبر والصاج الخارجى لجسم الأوتوبيس».

 

وشهدت الاحتفالية عرض إعلان عن الأوتوبيس الكهربائى إنتاج شركة MCV ووزارة الإنتاج الحربي، وتضمن الإعلان تعريفًا بمواصفات الأوتوبيس وإمكانياته بالإضافة إلى صور للأوتوبيس الكهربائى من الداخل والخارج .

 

منجانبه، أشار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إلى أهمية تكاتف جميع قطاعات الدولة للنهوض بالتصنيع المحلى في هذا المجال الحيوي الذى توليه القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا، مضيفًا أن هذا التعاون هو نموذج ناجح للشراكة في تصنيع المركبات الصديقة للبيئة مما يتيح توفير فرص عمل جديدة بالسوق المحلى.

 

الحفاظ على البيئة

 

بدورها أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ومصنع MCV، يمثل خطوة هامة للتحول نحو الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الضارة للمركبات التقليدية بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل الاحتباس الحراري، مشيرةً إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أجه الدعم للمبادرات الهادفة؛ لتوطين صناعة المركبات الكهربائية بالسوق المصري.

 

وأعرب المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة MCV، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى؛ نظرا لما تتمتع به شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات وقدرات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية، مشيرًا إلى أن التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة MCV يؤكد على تكامل القطاعين العام والخاص بالدولة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار